رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لمداهمة منطقة «عتوت» الجبلية فى أسوان

ارشيفية
ارشيفية

تشن جهة مسؤولة رفيعة المستوى، حملة أمنية مشددة حاليًا، بقصد تطهير منطقة «عتوت» الجبلية التى تقع على طريقي «إدفو- مرسى علم» شمال محافظة أسوان، من المخالفين.

حملة مكبرة تداهم منطقة «عتوت» الجبلية فى أسوان 

منطقة «عتوت» تقع شرق البرامية تحديدًا قبل الشيخ سالم، وتعد من المقاصد المهمة والبارزة التى يتجه إليها قطاع كبير من الشباب الباحثين عن مصدر رزق بالحلال من خلال التنقيب عن الذهب الخام من باطن الجبال، فى مهنة محفوفة بالمخاطر، ورغم الصعوبات الشرسة التى من الممكن تطال حياتهم لكنهم يواصلون العمل دون يأس فى الموقع أملًا فى إستخراج «الكنز المدفون» لسد احتياجاتهم الأساسية.

يعمل داخل منجم «عتوت» من مختلف العائلات وأبناء محافظة أسوان والصعيد، والمميز أن العاملين فى المنطقة يحرصون على «طرد» المجرمين والمسلحين والمطلوبين للعدالة، ويقفون «كتف بكتف» ضد أهل الشر حتى لا تتحول إلى بؤرة دم بسبب أفعالهم الإجرامية.

تحرص الجهات المسؤولة، بصورة دورية على فرض السيطرة والرقابة على المواقع العاملة داخل «عتوت» وفحص التصاريح للقائمين على العمل، ذلك بهدف الحفاظ على الثروة المعدنية من الذهب الأصفر أن تذهب أدراج الرياح، بسبب أعمال التنقيب المخالف وغير الشرعى، وهو ما يتجسد حاليًا على أرض الواقع.