رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عايزين يشحططونا.. سر غضب طلاب مدرسة فنية بأسوان بسبب قرار نقل مقر دراستهم

ارشيفية
ارشيفية

حالة من القلق تنتاب طلبة مدرسة أسوان الفنية المتقدمة والمعروفة بـ«تجارة 5 سنوات»، بعدما ترددت أنباء عن نقلهم إلى مدرسة أخرى مقابل أخذ المدرسة لشركة محمول مشهورة للقيام بأعمال تدريس للطلاب الخاص بهم.

ودشن الطلاب عدد من الهاشتاجات على السوشيال ميديا فى الفيس بوك، تتضمن استغاثات على رأسها إلى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، كمحاولة للتعبير عن رفضهم لما يتم التخطيط من أجل نقلهم إلى مدرسة بديلة، مما يكبدهم متاعب ومشقة فى الانتقال والبعد عن أماكن سكنهم. 

غضب بين طلاب مدرسة الفنية بأسوان بعد قرار عن نقلهم لصالح شركة محمول

وكشف المتضررين، تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن مدرسة الفنية تضم 1200 طالبًا بينما شركة المحمول عدد طلابها حوالى 100 طالبًا تقريبًا، وبالتالى محاولة التنفيذ لقرار نقل طلاب المدرسة الأساسيين سوف يؤثر على الجميع بصورة كبيرة، بينما من المفترض أنه حال وجود رؤية لفتح فصول تعليمية خاصة لشركة محمول يجب توفير أماكن جديدة أو أماكن شاغرة لكن دون المساس بمدارس تعمل منذ سنوات طويلة.

وأضاف المتضرر خلال حديثه لـ«النبأ»، أن المؤلم أنه حال تنفيذ قرار نقل الطلاب إلى مجمع مدارس عبد المحسن طاهر رزق، وهى المكان البديل سوف يخصص لهم فترة مسائية داخل المكان وبالتالى سوف ينعكس سلبًا على محل إقامة الطلاب وانتقالهم من مسافات بعيدة، مؤكدًا أن القرار تم إبلاغه من قبل المدرسين بصورة رسمية إلى الطلاب.

وناشد الطلاب، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بضرورة التدخل للإبقاء على طلاب المدرسة بنفس أماكنهم دون نقلهم وتعذيبهم ومراعاة الظروف المعيشية والاقتصادية التى تلاحقهم، بينما تفعيل القرار المقترح تنفيذه على طلاب مدرسة شركة المحمول.