رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن عدة مناطق بالمنوفية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، قطع المياه، غدًا الاثنين، عن مدينة شبين الكوم وضواحيها بكفر المصيلحة وميت خاقان، لمدة 4 ساعات، لعمل الصيانات الدورية.

موعد قطع المياه بالمنوفية

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية، أن قطع المياه غدًا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها، يبدأ الساعة 10 صباحًا وحتى 2 مساءً، لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

وأهابت شركة مياه الشرب في المنوفية، بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات والجهات الحكومية والخاصة كافة، بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها في أثناء فترة قطع المياه عن مدينة شبين الكوم.

غسيل شبكات المياه بشكل دوري
وأكد المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية، أن الشركة تقوم بعمليات غسيل الشبكات بشكل دروي، حفاظًا على سلامة المواطنين على مستوى جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أن الصيانة الدورية وغسيل الشبكات ومحطات المياه يتم تنفيذها بأحدث النظم والمعايير العلمية.

في سياق آخر، سلم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، 13 كرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم للمساهمة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وإعانتهم على تلبية متطلبات حياتهم اليومية ومراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة، في تعاون دائم ومستمر مع منظمات المجتمع المدني للمساهمة في تقديم كافة أوجه الدعم للحالات الأولى بالرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تفعيلًا لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية، مشددا على مديري المديريات بالتواصل المباشر مع جميع الحالات وفحص حالتهم للوقوف على مطالبهم وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم كل فيما يخصه.

بحث شكاوى المواطنين في المنوفية

وأجرى المحافظ حوارًا مفتوحًا مع عدد من الحالات الإنسانية للتعرف على ظروفهم المعيشية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم لهم، حيث كلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن 13 حالة مرضية وإجراء الفحوصات الطبية لهم بمستشفيات الجامعة والتأمين الصحي والمخ والأعصاب والرمد ومعهد الأورام، فيما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة واستخراج كارت الخدمات المتكاملة لـ6 حالات لإعانتهم على تلبية متطلبات الحياة المعيشية.

كما وجه مدير مديرية التموين، ببحث إمكانية إضافة المواليد وإجراء فصل اجتماعي للبطاقة التموينية لعدد من الحالات حتى يتمكنوا من صرف السلع المدعمة، وتكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع 9 حالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.