رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن عدة مناطق بقنا اليوم

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن عدة مناطق بقنا اليوم

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة أبو تشت بقنا، عن فصل التيار الكهربائي عن قرية سمهود والقرى المجاورة لها بمركز أبو تشت شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، لمدة 5 ساعات.

فصل التيار الكهربائي عن قرية سمهود في أبو تشت 

وقالت الوحدة المحلية، إنه نظرًا لأعمال تركيبات منشآت حياة كريمة، سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرية سمهود والقرى المجاورة لها لمدة 5 ساعات.

وأكدت محلية أبو تشت، أنه سيجري فصل التيار الكهربائي بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، مؤكدةً أنه سيجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال التركيبات.

في سياق أخر، أجرت قافلة طبية بقرية حجازة قبلي التابعة لإدارة قوص توقيع قنا الكشف على 802 حالات، خلال يومي الأربعاء والخميس، حسبما الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا.

يأتي ذلك إطار خطة الدولة حياة كريمة التي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

تفاصيل القافلة الطبية 
وأوضح بدران أن القافلة الموسعة استفاد منها 140 مواطنًا في تخصص الباطنة، و20 جراحة، و33 امرأة، و86 طفلا و12 تنظيم أسرة.

وأضاف إلى أن القافلة امتدت جهودها لعمل تحاليل لـ 102 مواطن، في معمل الدم، وعمل أشعة عادية لـ 7 مواطنين وسونار لـ46 مواطنا، بالإضافة إلى تحويل 7 مواطنين للمستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

قافلة طبية 
أضاف الدكتور أحمد علي، مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن جهود إدارة القوافل بالمديرية لا تقتصر فقط على تقديم الرعاية الطبية، لكن يتم عقد ندوات توعية وإرشاد للمترددين على القافلة من السيدات والرجال حول المبادرات الرئاسية المختلفة وأهمية الاستفادة منها للتوعية بالأمراض المختلفة التي تصيب المواطنين نتيجة تغيير الفصول، ودور التطهير في المنازل وأماكن التجمعات المختلفة بالإضافة إلى صيدلية متكاملة لصرف الأدوية بالمجان.

وفي وقت سابق، صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه خلال الفترة من يناير وحتي نهاية أكتوبر الماضي تم تمويل عدد 8658 مشروعا من المشروعات الصناعية والتجارية الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الخريجين من أبناء المحافظة بإجمالي مبلغ 223 مليونا و19 ألفا و473 جنيها من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.