رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي لمدة 4 ساعات في قنا اليوم

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي لمدة 4 ساعات بقنا اليوم

أعلن أشرف أنور، رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، قطع التيار الكهربائي، عن مغذي الإصلاح الزراعي اليوم الثلاثاء، ولمدة 4 ساعات بسبب أعمال الصيانة.

قطع التيار الكهربائي عن قرية بنجع حمادي

وأوضح أنور، أنه سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرية الغربي بهجورة من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًا، مؤكدًا أنه سيجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

في سياق أخر، نفي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الشائعات المتداولة في عدد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انهيار مدرسة محمد الطاهر الابتدائية المشتركة بقرية بنى برزة بمركز أبوتشت أثناء اليوم الدراسي، مؤكدًا أنه لا صحة لهذه الشائعات، وأن المدرسة قائمة بالفعل، ولم يحدث بها أي انهيارات سواء جزئية أو كلية.

وأشار محافظ قنا إلى أن تداول شائعة انهيار المدرسة، تسبب في تجمهر أولياء أمور التلاميذ أمام المدرسة، مما استدعى إدارة المدرسة إلى إخلاء المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي، وتسليم التلاميذ إلى أولياء أمورهم.

ويهيب محافظ قنا القائمين على المنصات الإخبارية بتحري الدقة في نقل الأخبار وضرورة تلقيها من مصادرها الرسمية الموثقة للتحقق منها قبل نشرها، كما ناشد المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة التي تسعى إلى إثارة الفتن وتزييف الحقائق وزعزعة الاستقرار.

في سياق أخر، بحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مع أحد المستثمرين، آلية إقامة مصنع للأعلاف من مخلفات الأسماك ومجازر الدواجن، جاء ذلك خلال استقباله المستثمر أحمد علي، بحضور الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، والمهندس محمد نصر مدير عام إدارة البيئة، وعبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار، وحمدي حسين المدير المالي والإداري بالمحافظة، وأحمد أبوالمجد مدير عام إدارة الشئون القانونية، وأشرف الطيب مدير مشروعات الأمن الغذائي.

مشروعات الأمن الغذائي 
من جانبه أكد محافظ قنا، تقديم كافة أوجه الدعم، وتيسير الإجراءات الخاصة بإقامة المصنع، من حيث توفير الأرض اللازمة، واستخراج التراخيص الخاصة بمزاولة النشاط، مشيرًا إلى أنه جرى تكليف مدير مشروعات الأمن الغذائي باصطحاب المستثمر إلى مقر مزارع تسمين العجول والدواجن بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، بهدف إتاحة الفرصة للمستثمر لاختيار الموقع المناسب لإقامة المصنع.