رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن قري بمركز أبو تشت في قنا

 قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي عن قري بمركز أبو تشت في قنا

أعلن رئيس مركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا، فصل التيار الكهربائي عن قريتين ونجوعهما بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، اليوم الإثنين الموافق 18 / 9 / 2023،  ولمدة 5 ساعات.

مدة فصل التيار الكهربائي عن قريتين في أبوتشت

وقال رئيس مركز ومدينة أبو تشت، إنه نظرًا لأعمال تركيبات منشآت حياة كريمة، سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرية خوالد أبوشوشة، وقرية المحارزة وتوابعها بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، مؤكدًا أنه ستجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال التركيبات.

في سياق أخر، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات وافق على إنشاء محور على النيل يضم مسار القطار الكهربائي السريع وطريق لمرور السيارات بداية من الطريق الصحراوي الغربي مرورا بأعلى النيل وحتى الطريق الصحراوي الشرقي، موضحا أن المحور سيكون موازيا لكوبري دندرة أعلى النيل.

وأضاف الداودي، أن المحور الجديد سيخفف ضغط مرور السيارات علي كوبري دندرة حيث سيقوم بتوفير الوقت والجهد علي المواطنين من خلال الربط بين الطريق الصحراوي الغربي والطريق الصحراوي الشرقي مما يساهم في تخفيف الزحام بمدينة قنا، موضحًا أن المحافظة تشهد حاليا طفرة كبيرة على مستوى الطرق والكباري، وخلق شرايين جديدة للتنمية.

ولفت المحافظ، إلى أن وزارة النقل تسابق الزمن لتنفيذ الأعمال الجارية بمختلف المشروعات للعمل على الارتقاء بها، وتنفيذها بالجودة العالية المطلوبة، لتسهيل وتأمين حركة المركبات والمواطنين، مؤكدا أن ما يتم تنفيذه حاليًا من أعمال بمختلف قطاعات العمل العام داخل الجمهورية الجديدة يساهم بشكل مباشر في تحقيق نهضة تنموية وحضارية نفتخر ونعتز بها في ظل المشروعات العملاقة التي يتم تحقيقها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

مشروع القطار الكهربائي السريع أحد أهم المشروعات العملاق

وتابع الداودي، أن مشروع القطار الكهربائي السريع أحد أهم المشروعات العملاق التي نفذتها الدولة المصرية، خاصة أنه يعد بداية لمنظومة شبكة قطارات كهربائية سريعة ستمثل نقلة حضارية جديدة في وسائل المواصلات داخل مصر، مشيرًا إلى أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم لهذا المشروع القومي العملاق.