رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 5 ساعات.. قطع التيار الكهربائي عن 3 قرى في قنا

لمدة 5 ساعات.. قطع
لمدة 5 ساعات.. قطع التيار الكهربائي عن 3 قرى في قنا

أعلن رئيس مركز ومدينة أبو تشت بقنا، فصل التيار الكهربائي عن 3 قرى بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، اليوم الأربعاء، لمدة 5 ساعات.

فصل التيار الكهربائي عن 3 قرى في أبوتشت

وأوضح رئيس مركز ومدينة أبو تشت بقنا، أنه نظرًا لأعمال تركيبات منشآت حياة كريمة، سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرى العوامر وبني برزة، والمحارزة.

موعد فصل التيار الكهربائي 

وأضاف، أنه من المقرر فصل التيار الكهربائي اليوم بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، مؤكدًا أنه سيجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال التركيبات.

في سياق أخر، أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عن تسليم 61 مشروع تمكين اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية في محافظة قنا، موضحة أنَّ مبادرة التمكين الاقتصادي بقنا هي نتيجة تعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان الخيرية وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأوضحت حياة كريمة أنَّ المشروعات التي تسليمها للأسرالأولى بالرعاية في محافظة قنا شملت البقالة، معدات معدنية، ورش نجارة، كهرباء سيارات، ملابس، إكسسوارات محمول، مطاعم، قطع غيار موتوسيكلات، مكن خياطة، ورش لحام، صيانة أجهزة كهربائية وغيرها من المشروعات.

وأشارت إلى المبادرة استهدفت 61 مواطنا ومواطنة في محافظة قنا لدعم المشروعات الاقتصادية الصغيرة بقرض حسن قيمته 30 ألف جنيه، مبينة أنَّه يتمّ إجراء فحص للحالات الأولى بالرعاية، وبناء عليه يتمّ إعطاء قرض يتمّ تسديد نصفه على مدار 20 شهرًا ودون فوائد.

ولفتت إلى أنَّ التعاون المشترك بين المؤسسة والتحالف الوطني ومؤسسة الأورمان يهدف الوصول إلى التعاون الأكثر استحقاقًا في قرى مراكز محافظة قنا، لتمكينهم اقتصاديا، موضحة أنَّها عملية تنموية متواصلة تجوب كل المحافظات ويواصل التحالف الوطني أعماله الخيرية في القرى والنجوع بهدف تقديم «حياة كريمة» للمواطنين تحسن مستوى المعيشة.

وفي سياق آخر، تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا مساحة 16.5 فدان تم استصلاحهم وزراعتهم بمحصول فول الصويا بجوار القاعة الزجاجية بكورنيش النيل ضمن مشروع ال 1000 فدان،  رافقه أشرف الطيب مدير مشروعات الأمن الغذائي وثابت إبراهيم مدير الغابة بالمشروعات وعدد من القيادات التنفيذية.