رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع الكهرباء عن مدينة والمناطق التابعة لها في البحيرة لمدة 8 ساعات

قطع الكهرباء عن مدينة
قطع الكهرباء عن مدينة والمناطق التابعة لها في البحيرة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، قطع التيار الكهربائي عن المدينة وبعض المناطق التابعة لها، وذلك اليوم الأحد الموافق 29 / 10 / 2023، نظرًا للقيام بأعمال الصيانة.

موعد قطع التيار الكهربائي بالبحيرة

و أوضح وائل زغلول رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، أن موعد قطع التيار الكهربائي  اليوم الأحد 29 أكتوبر، سيبدء من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، عن المدينة وبعض التوابع، بسبب أعمال الصيانة.

وناشد رئيس المدينة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات وجميع الأهالى باتخاذ التدابير اللازمة أثناء فترة الانقطاع.

فس سياق مختلف، أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، خروج 49 مصابًا من حادث البحيرة من المستشفيات، ومازال هناك 9 مصابين داخل غرف العناية المركزة تحت الملاحظة بمستشفى أبو المطامير ووادي النطرون يتلقون العلاج اللازم.

وأشار، إلى أن عدد الوفيات بلغ 32 حالة وفاة تم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى جراحات اليوم الواحد ووادي النطرون العام تحت تصرف النيابة العامة التي تولت التحقيقات في الحادث.

ونوه وكيل صحة البحيرة إلى أنه جرى الدفع بعدد 25 سيارات إسعاف من محافظة البحيرة بالإضافة إلى عدد من السيارات من المحافظات المجاورة، مؤكدًا أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى داخل مستشفيات المحافظة لا سيما التى تقع في الظهير الصحراوي للتعامل مع الحادث الذي أسفر عن مصرع 32 راكبًا وإصابة 60 آخرين.

وأضاف «جميعة»، إنه جرى إمداد مستشفيات وادي النطرون والنوبارية التي تلقت ضحايا حادث طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بفرق متنقلة من مستشفيات «حوش عيسى، الدلنجات، أبو المطامير، إيتاي البارود» بأطباء عظام وجراحة لمساعدة الأطباء، في وادي النطرون وغرب النوبارية.

نقل مصابي حادث طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى إلى المستشفى 
وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه جرى نقل 18 جثة متفحة لمستشفى وادي النطرون وعدد 9 جثة متفحمة لمستشفى غرب النوبارية وعدد 5 جثث متفحمة لمستشفى أبوالمطامير، وجاري التعرف عليهم وتحديد هويتهم عقب تنتهاء النيابة العامة من التحقيقات.

ترجع تفاصيل حادث طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادي النطرون يفيد وقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات مما أدى إلى اشتعال النيران بهم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان حادث البحيرة اليوم ودفع بعدد من سيارت الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني حول الحادث وتبين إصابة 60 راكبا ووفاة 32 وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته.