رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 4 مناطق بمدينة المنصورة اليوم لمدة 8 ساعات

قطع المياه عن 4 مناطق
قطع المياه عن 4 مناطق بمدينة المنصورة اليوم ولمدة 8 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه اليوم الجمعة الموافق 20 - 10 - 2023، لإجراء أعمال الصيانة في بعض المناطق بالمحافظة.

موعد قطع المياه في مدينة المنصورة

وقالت شركة مياه الشرب بالدقهلية، إن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحًا في مركز المنصورة.

وأوضحت شركة مياه الشرب، أنه يجري قطع المياه يوم الجمعة عن جزء من محلة الدمنة، وشها الشرقية، إضافة لضعف ضغوط المياه بشها الغربية، وسلامون.

سبب قطع المياه بالدقهلية 

وأشارت الشركة إلى أنه يُجرى قطع المياه لقيام الشركة بتنفيذ أعمال صيانة على خط قطر 400 مم اسبستوس بقرية شها التابعة لمركز المنصورة.

 وناشدت الشركة،  المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال بعد 8 ساعات.

في سياق أخر، كشف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالدقهلية، باستقبال نحو 14 ألفا و832 حالة خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري، بإجمالي جلسات يتجاوز الـ 31 ألف و600 جلسة.

وأشار مكين،  أن الجاسات جاءت تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتعليمات محافظة الدقهلية، بضرورة توفير جميع الخدمات بكافة التخصصات والتوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.

وأوضح الدكتور أكرم عبد المنعم، مدير إدارة العلاج الطبيعي أن عدد الجلسات لمرضى الغسيل الكلوي بلغ 4600 جلسة، علاوة على 1244 جلسة للأطفال، و1200 جلسة لمرضى الداخلي ونحو 9259 بالعيادات الخارجية.

و أضاف عبدالمنعم أنه فيما يخص بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي والحضانات بلغ إجمالي عدد الجلسات 90 في قسم عناية الأطفال بالإضافة إلى 90 بالحضانات، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في تطبيق البروتوكول بعدة مستشفيات تابعة.

وعلي صعيد الجولات الميدانية أكد مدير إدارة العلاج الطبيعي أن الأسبوعين الماضيين شهدا مرورًا مكثفًا على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بأنحاء المحافظة كافة، تضمنت نحو 15 زيارة لإدارات صحية عدة، بينها نبروه،الكردى، الجمالية، تمى الامديد، ميت غمر، والسنبلاوين، وطلخا.