رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تسريح 700 موظف من شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة لينكد إن- LinkedIn التابعة والمملوكة لشركة مايكروسوفت، تسريح نحو 700 موظف، معظمهم من الوحدة الهندسية التابعة لها.

وقالت  لينكد إن- LinkedIn، أنه تم تسريح أيضًا عاملين في أقسام الموارد المالية والبشرية بالشركة، حيث ذكرت أنه يأتي لتكييف الهيكلة التنظيمية للشركة في محاولة لتحسين المرونة والمساءلة، وإنشاء ملكية لا لبس فيها، وتعزيز الكفاءة والشفافية من خلال تقليل الطبقات.

ويأتي ذلك في الوقت نفسه الذي تباطأ فيه نمو إيرادات شبكة التواصل الاجتماعي التي تركز على التوظيف، لمدة ثمانية أرباع متتالية على أساس سنوي.

وقالت شركة مايكروسوفت، في يوليو إنها نمت بنسبة 5% فقط في الربع الثاني.

وأضافت في مذكرة الشركة: «بينما نواصل تنفيذ خطتنا للسنة المالية 2024، نحتاج أيضًا إلى تطوير طريقة عملنا وما نعطيه الأولوية حتى نتمكن من تنفيذ المبادرات الرئيسية التي حددناها، والتي سيكون لها تأثير كبير في تحقيق أهداف أعمالنا».

وكانت شركة مايكروسوفت Microsoft - أكبر شركة تصنيع إلكترونيات وبرمجيات في العالم، أعلنت في مذكرة لها في شهر يوليو الماضي، أنها ستنفذ عملية تسريح جديدة وذلك بعد أسبوع من بدء عامها المالي 2024، بعد عملية تسريح موظفين أواخر 2022

وتأتي التخفيضات التي ستجريها شركة مايكروسوفت Microsoft، بالإضافة إلى التسريحات المعلن عنها في يناير والتي مست 10 آلاف عامل، إذ كشفت شركة البرمجيات أيضًا عن عدد صغير من التسريحات في هذا الوقت من العام الماضي، وفق سي إن بي سي.