رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. الغرف التجارية تكشف مخالفة شركة «أفيت» لعقدها مع وزارة التموين

وزارة التموين
وزارة التموين

كشف السيد البرعي، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة البحيرة والمنسق العام للجنة التنسيقية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية، عن المشكلات التى تواجه بقالي التموين بسبب شركة أفيت الخاصة بالبطاقات التموينية وصيانة ماكينات الصرف.

وقال في تصريح خاص لـ«النبأ»، إن شركة أفيت تخالف بنود العقد الموقع مع وزارة التموين  والغرف التجارية، والمخالفة الأولى بالبكر الخاص بماكينات صرف المقررات التموينية حيث إنه لا يتم توريد البكر الكافى للاستخدام وهو الأمر الذي يضطر التاجر إلى شرائه من الخارج بسعر 10 جنيهات، بالرغم من الاتفاق مع الشركة دفع 350 جنيهًا مقابل توريد البكر.

وأضاف «البرعي»، أن شركتى سمارت وأفيت هما المسئولتين عن البطاقات التموينية وماكينات الصرف على مستوى جميع المحافظات، حيث تتولي شركة سمارت 19 محافظة وشركة أفيت 8 محافظات من بينهم: «القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح».

وتابع: «شركة سمارت ملتزمة ببنود العقد وتورد البكر بشكل منتظم للتجار بخلاف شركة أفيت والتي تبرر تأخرها في صرف البكر إلى حجزها في الجمارك وفي مقابل يوجد بكر في السوق المحلي بكم كبير وصناعة مصرية»، متسائلًا: «هل حقوق التاجر سيأخذها بأثر رجعي؟».

بند الصيانة

وأشار رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة البحيرة، إلى أن المخالفة الثانية في خاصة ببند الصيانة، حيث تم التعاقد على أنه عند حدوث عطل يحدد سوء الاستخدام من قبل مدير مكتب التموين بالمحافظة بعد الرجوع للفني، قائلًا: «والذي يحدث خلاف ذلك عند حدوث عطل يأتي الفني، ويحدد أن العطل سوء استخدام من تلقاء نفسه دون الرجوع لمكتب التموين ويلزم التاجر بدفع 2500 جنيه».

عقد الصيانة بين وزارة التموين وشركة أفيت
عقد الصيانة بين وزارة التموين وشركة أفيت 
عقد الصيانة بين وزارة التموين وشركة أفيت