رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح خطير من ديمتري ميدفيديف حول مستقبل الحرب الأوكرانية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر ديمتري ميدفيديف الزعيم الروسي السابق من أن موسكو قد تضم المزيد من أراضي أوكرانيا بعد عام من مطالبتها لأول مرة بأربع مناطق.

وأصدر ديمتري ميدفيديف هذا الإعلان بمناسبة الذكرى السنوية لضم الكرملين لمناطق لوهانسك ودونيتسك وزابريزيهيا وخيرسون - لإعلانها جزءًا من روسيا.

وقال دميتري ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: "إن العملية العسكرية الخاصة ستستمر حتى التدمير الكامل للنظام النازي في كييف"، كما قال السيد ميدفيديف، الذي يشغل الآن منصب نائب الرئيس لمجلس الأمن الروسي، وتابع: النصر سيكون لنا، وسيكون هناك المزيد من المناطق الجديدة داخل روسيا.

ولا تزال المناطق الأربع محتلة من قبل موسكو، لكنها لا تتمتع بالسيطرة الكاملة على أي من المناطق، وتواجه القوات الروسية هجومًا مضادًا أوكرانيًا قويًا.

وبدأت كييف هجومها المضاد في أوائل يونيو لمحاولة استعادة الأراضي التي استولت عليها روسيا، التي لا تزال تسيطر على حوالي 18% من الأراضي الأوكرانية.

وأعلنت أوكرانيا عن تقدم في عدة اتجاهات وحررت أكثر من اثنتي عشرة قرية، لكنها لم تتمكن حتى الآن من استعادة أي مدن رئيسية.

إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا

سيتم إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا للمرة الأولى، حيث كشف وزير الدفاع عن خطط المملكة المتحدة لتقديم تدريب ميداني ودعم بحري في البحر الأسود.

وقال جرانت شابس: "كنت أتحدث اليوم عن تقريب التدريب في نهاية المطاف إلى أوكرانيا أيضًا.

وتابع: "خاصة في غرب البلاد، أعتقد أن الفرصة الآن تكمن في جلب المزيد من الأشياء "داخل البلاد" - ليس فقط التدريب، ولكننا أيضًا نرى شركة BAE [شركة الدفاع البريطانية]، على سبيل المثال، تنتقل إلى التصنيع في البلاد.

"أنا حريص على رؤية الشركات البريطانية الأخرى تقوم بدورها من خلال القيام بنفس الشيء. لذلك أعتقد أنه سيكون هناك تحرك للحصول على المزيد من التدريب والإنتاج في البلاد.

كما شارك في إمكانية تقديم البحرية البريطانية الدعم في البحر الأسود.

الألعاب البارالمبية 2024

يبدو أن روسيا تجنبت الحظر الكامل على مشاركة الألعاب البارالمبية العام المقبل في باريس بعد أن صوت أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية يوم الجمعة ضد تعليق عضوية البلاد.

وكتبت اللجنة البرلمانية الدولية على موقع X، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر، أن الأعضاء صوتوا بأغلبية 74 صوتًا مقابل 65 ضد اقتراح بتعليق عضوية روسيا بشكل كامل "بسبب انتهاكها لالتزاماتها الدستورية المتعلقة بعضويتها". وامتنع ثلاثة عشر عضوا آخر عن التصويت.

ومن المقرر إجراء تصويت آخر في وقت لاحق الجمعة حول ما إذا كان سيتم "تعليق" روسيا جزئيا. قد يعني ذلك أن روسيا ترسل متنافسين إلى الألعاب البارالمبية، لكن يتعين عليهم التنافس كرياضيين محايدين دون رموز وطنية.

ومن المقرر أيضًا إجراء تصويتات مماثلة فيما يتعلق ببيلاروسيا حليفة روسيا.

تجنيد الكوبيين للقتال من أجل روسيا

ذكرت رويترز أن رجالا في مجتمع كوبي يعاني من الفقر تم إغراءهم بالقتال من أجل روسيا عبر تطبيق واتس اب.

وتروي ياميدلي سرفانتس، وهي خياطة من بلدة لا فيدرال الصغيرة، لرويترز كيف غادر زوجها إنريكي جونزاليس منزلهما إلى روسيا.

ووفقا للخياطة، كان زوجها يكافح من أجل تغطية نفقاته، فقرر الانضمام إلى الجيش الروسي للقتال ضد أوكرانيا.

وتقول رويترز إن عامل البناء حصل على 200 ألف روبل بالبيزو (2040 دولارًا) بعد أيام من مغادرته في 19 يوليو، وتستمتع زوجته الآن بثروتها الجديدة بهاتف محمول جديد وثلاجة وماكينة خياطة.

قالت الحكومة الكوبية إنها اعتقلت 17 شخصا لتورطهم في شبكة لتهريب البشر تستدرج كوبيين للقتال لصالح روسيا.