رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط سمسار عقارات لممارسته نشاط غير مشروع مع الأجانب بالقاهرة الجديدة

ضباجر العملة في القاهرة
ضباجر العملة في القاهرة الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط  سمسار عقارات في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، لاتهامه بممارسة نشاط غير مشروع مع الأجانب في مجال الاتجار بالعملة بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط سمسار عقارات يتاجر بالعملة في القاهرة الجديدة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، وفي ضوء ما أسفرت عنه الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (سمسار عقارات - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) حال استقلاله سيارة "مستأجرة"، بحوزته (مبلغ مالى - هاتف محمول).

وأقر المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، خلال مناقشته، بقيامه بتجميع مدخرات الأشخاص راغبى الدخول للبلاد للإقامة أو العلاج عن طريق إيداعات فى حسابه من خلال أحد التطبيقات بالعملة الأجنبية على أن يقوم بتسليمهم ما يوازى تلك العملات بالعملة المحلية داخل البلاد.

وأضاف المتهم بقيامه بتلقى الأموال من التجار "الذين يحملون جنسية إحدى الدول" داخل البلاد بالعملة المحلية من راغبى استيراد بعض السلع من الدولة المُشار إليها واستغلال العملات الأجنبية السابق تحصيلها بالخارج فى دفع المستحقات المالية على التجار والمستوردين عقب حصوله على نسبته.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.