رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط تجار سجائر ومصنع خراطيم غاز بوتاجاز مغشوشة

مصنع إنتاج خراطيم
مصنع إنتاج خراطيم بوتاجاز في منشأة ناصر بالقاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط عدد من القضايا التموينية بدائرتي قسمي منشأة ناصر والحدائق في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية المتنوعة.

ضبط مصنع إنتاج خراطيم غاز البوتاجاز والهواء المغشوشة في منشأة ناصر

وكان أبرز القضايا التموينية؛ تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (المسئول عن مصنع لإنتاج وتصنيع خراطيم غاز البوتاجاز وخراطيم الهواء - كائن بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر) لإدارته المصنع  دون ترخيص وقيامه بتصنيع كميات كبيرة من الخراطيم  مدون عليها علامة تجارية مقلدة ومغشوشة للمنتج الأصلي مستخدمًا خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها غاشًا بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بداخل المصنع على (10750 متر من الخراطيم مختلفة الأنواع – 2،500 طن كسر بلاستيك وخرز "وجميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها")، وبمواجهته اعترف المتهم بإدارة المصنع دون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (بائعي سجائر) بدائرة قسم شرطة الحدائق لقيامهما بتخزين كميات من السجائر تمهيدًا لبيعها بأزيد من السعر الرسمى، وعثر بحوزتهما (عدد 6030 علبة سجائر "مختلفة الأنواع").

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بحيازتهما للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق بسعر أزيد من الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.