رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء التقديم في التدريب على 3 مهن بالإسماعيلية.. وفرص عمل جديدة للشباب

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني  للشباب من الجنسين على مهن التفصيل والحياكة، وصيانة التبريد والتكييف، وصيانة المحمول، لمن في سن 18 إلى 45 سنة، بمركز التدريب المهني بمدينة المستقبل التابع للمديرية، وكذلك توفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص للشباب على مهن أفراد أمن وحراسة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين لتأهيلهم وإعدادهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل، وكذلك توفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص.

تدريب مهني وفرص عمل للشباب بالإسماعيلية

وأوضح محمد طلعت مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أنه بدء تلقي الطلبات للراغبين في الحصول على الدورات التدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة للشباب من الجنسين، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024، ومنوهًا إلى الأوراق المطلوبة للتقديم وهي صورة المؤهل الدراسي وصورة من بطاقة الرقم القومي.

وسيحصل المتدربين على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص، ويبدأ التدريب فور اكتمال العدد المطلوب لكل دورة، كما أن التقديم بمقر مركز التدريب المهني وعنوانه: خلف سوق الجملة بجوار المعهد الديني مساكن مبارك، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأضاف مدير المديرية، أن المديرية نسقت مع منشآت القطاع الخاص لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين، حيث تم توفير عدد من فرص العمل على مهن أفراد أمن وحراسة، والتقديم بمقر المديرية، موضحًا المستندات المطلوبة للتقديم للحصول على الفرص وهي أصل الموقف من التجنيد، وأصل المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد كمبيوتر، واستمارة تأمينات، وشهاده قيد (كعب عمل)، و8 صور شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وذلك في إطار جهود المديرية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب للحد من معدلات البطالة ورؤية مصر 2030.