رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن عدد من قرى الصف بالجيزة اليوم

قطع المياه عن عدد
قطع المياه عن عدد من قرى الصف بالجيزة اليوم

أعلنت محافظة الجيزة، انقطاع المياه عن عدد من قرى مركز ومدينة الصف، لتنفيذ أعمال مشروع رافع المياه وخط الطرد المغذيين لقرى: عرب الترابين – أبوحمود – أبوعريضة، وذلك اليوم الجمعة الموافق 25 / 8 / 2023، ولمدة 6 ساعات.

وقالت محافظة الجيزة، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ستقطع المياه عن خط مياه الشرب الرئيسي قطر 800 مم الموازي لمحطة الرفع بعزبة مفرح بالصف لربط الخط المغذى للمشروع، وذلك لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 12 مساء الجمعة وحتى 6 صباحا السبت 26 أغسطس.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الدورية والتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والشركة القائمة بالأعمال للالتزام بالموعد المحدد؛ للانتهاء من الأعمال وعودة ضخ المياه بصورة طبيعية فور الانتهاء.

القرى المتأثرة بقطع المياه في الجيزة

وأشارت محافظة الجيزة، إلي أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هي قرى ( غمازة الكبرى، نزلة عليان، الإخصاص، العطيات، طرخان، الشوبك الشرق).

وأكدت المحافظة بأن الشركة ستوفر سيارات محملة بالمياه النقية لأغراض الشرب للتوجه للمناطق المتأثرة، بالانقطاع عند الطلب على رقم طوارئ 125.

في سياق أخر، أعلنت محافظة الجيزة، عن حاجتها لتشغيل 50 مهندسا بتخصصات مختلفة، لشغل عدد من الوظائف الهندسية المختلفة، معلنة عن الشروط المطلوبة والمستندات.

وحددت المحافظة الوظائف في التالي:

- 25 مهندسا مدنيا (قسم إنشاءات):

المؤهل الدراسي المطلوب (مؤهل عالي هندسي تخصص مدني قسم إنشاءات)، والواجبات والمسؤوليات هي إعداد الرسومات الإنشائية وتنفيذ المشروعات البنائية بطريقة آمنة وإعداد الدراسات الفنية ودراسات الجدوى للمشروعات، ووضع مخططات تلبي حاجة العمل، وإعداد التقارير بشكل دوري للمشروعات الجارِ تنفيذها وتنفيذ المشروعات بما يتناسب مع التكلفة والوقت المتاح والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي والبرامج الهندسية، وفقا للتخصص وما يسند إليه من أعمال تتوافق مع طبيعة عمله.

- 3 مهندسين عمارة:

المؤهل المطلوب: عالي هندسي تخصص عمارة.

وتشمل الواجبات والمسئوليات، إعداد الرسومات المعمارية وتنفيذ المشروعات البنائية بطريقة آمنة وإعداد التقارير بشكل دوري للمشروعات الجاري تنفيذها والحرص على تقديم الحلول المناسبة فيما يخص المجال البنائي والإنشائي والمعماري وتنفيذ المشروعات بما يتناسب مع التكلفة والوقت المتاح والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي والبرامج الهندسية وفقا للتخصص وخاصة برامج الأوتوكاد والـ3d وما يسند إليه من أعمال تتوافق مع طبيعة عمله.