رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس هيئة الأبنية التعليمية: تنفيذ عقود صيانة سنوية للمدارس لضمان تجديدها باستمرار

رئيس هيئة الأبنية
رئيس هيئة الأبنية التعليمية: تنفيذ عقود صيانة سنوية للمدارس

أكد رئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسرى عبد الله سالم، أنه تم تنفيذ عقود صيانة سنوية لضمان استدامة أعمال الصيانة للمدارس بشكل مستمر.

رئيس هيئة الأبنية التعليمية يكشف عدد المدارس التي تم صيانتها

وبحسب «سالم»، تم تنفيذ الصيانة العاجلة لعدد ٦٢١ مدرسة، في حين بلغ عدد المدارس التي استفادت من الصيانة الشاملة ١٣٥٧ مدرسة.

وكشف رئيس هيئة الأبنية التعليمية، خلال اجتماعه بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن فحص المدارس التى مر عليها ١٥ عامًا، مُشيرًا إلى أنه العمل متواصل للتأكد من سلامة المدارس التي سيتم بدء العام الدراسي بها في ضوء فحص ١٩ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

قرارات وزير التعليم بشأن الأبنية التعليمية 

وأوضح، أن الدكتور رضا حجازي، وجه بمواصلة المرور على جميع المدارس فى مختلف المحافظات ومراجعة أعمال الصيانة بها، مشددًا على إجراء مسح كامل شامل لكافة المدارس على مستوى الجمهورية، وإعداد تقرير عاجل خلال عشرة أيام حول موقف هذه المبانى ومدى الاحتياج للصيانات العاجلة والبسيطة.

كما لفت رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إلى أن الوزير شدد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة لكافة المباني التعليمية على مستوى الجمهورية لدرء الخطورة قبل بداية العام الدراسى، واستبعاد المدارس التى تخضع لخطة صيانة شاملة وسرعة توفير أماكن مناسبة بالمدارس القريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لهذه المدارس.

ووجه «حجازي»، مديري المدارس بتخصيص الأدوار الأولى في المدارس لطلاب الصفوف الدراسية الأولى في ضوء الفراغات المعمارية المصممة لذلك، ومحاسبة المسئولين عن أي مخالفة لهذه التعليمات، وكلف جميع مديري المدراس على مستوى الجمهورية، بتحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة وتقديم تقرير أسبوعي باحتياجات هذه الصيانة والإبلاغ عنها بشكل دور،  وذلك لضمان التنفيذ المستمر للصيانات البسيطة واستدامتها.