رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من وزير التعليم بشأن المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية

توجيه عاجل من وزير
توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن أنشطة طلاب المدارس

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن التطوع اختيار وليس إجبارا، التزام وليس إلزاما، قائلا: "لما الصندوق يشتغل على بناء قدراتهم، دا من المبادرات الجميلة اللي هتعمل فارق معانا، موجها التحية لجميع المتطوعين".

وزير التعليم: لفت نظري أبنائي المتطوعين لأن التطوع قضية مهمة

وبحسب «حجازي»، خلال فعاليات إعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات: "أنا اللي لفت نظري أبنائي المتطوعين، لأن دي واحدة من القضايا المهمة جدا".

وأشار وزير التعليم، إلى أن الجزء الجميل أننا أضفنا لرغبة المتطوع المهارة والتمكين من تحقيق الهدف، مُشددًا على أن النتائج التي تم عرضها لا يمكن كوزير للتربية والتعليم التغافل عنها، وتابع نحن الآن نتحدث عن 25 مليون طالب وطالبة في وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن الدراسة تمثل عينة من أصل مجتمع الدراسة، ومن هنا لازم نشتغل.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن المرحلة الإعدادية هي بداية المراهقة، حيث يتأثر الطلاب بزملائهم، ووقتها دورنا في الوقاية بيكون مهم جدا، مُضيفًا أن الناس تعلم جيدًا أضرار الإدمان.

وتابع وزير التعليم، أن الطالب اللي بيدمن بيخسر نفسه، إضافة للأضرار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وكشف أن المخدرات تدمر حياة الفرد ولأن الفرد جزء من المجتمع، فبالتالي بيتأثر ونحن تربية وتعليم لدينا مجموعة من الأنشطة.

حجازي: هناخد نتائج دراسة وزارة التضامن، ونشتغل على أنشطة إضافية لا صفية

ووجه وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، الحديث لقيادات وزارة التربية والتعليم، قائلًا: "هناخد نتائج دراسة وزارة التضامن، ونشتغل على أنشطة إضافية لا صفية، والمناهج لا بد أن تتناول القضية في المناهج في المواد المختلفة، بالإضافة إلي تكليف المسئولين، بدراسة نتائج الدراسة وإعداد تقرير يقدم للوزير شخصيا، ويستخدم الإحصاء للتجميل، لأننا لو حولنا النسب لأعداد نجد أعدادا ضخمة، يعني لو قولنا 1% من 25 مليون طالب هيبقى رقم ضخم".

واختتم «حجازي» حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن،، أنه عندما الرئيس أطلق استراتيجية بناء الإنسان المصري، كان يريد بها تعظيم الاستراتيجيات الوقائية؛ لأن العلاج صعب، فالأفضل العمل على الوقاية ودمجها ضمن البرنامج الدراسي والأنشطة، ولا بد من الاستدامة، قائلًا: "مش هنتكلم عن أخطار الإدمان لأنها معروفة، ومن الضروري يحدث تكامل بين الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص وشراكات لتعبئة الموارد وتعزيز العائد".