رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب الوزير للتعليم الفني: تدشين 15 مدرسة تكنولوجية جديدة ونحتاج إلى مستثمرين

نائب الوزير للتعليم
نائب الوزير للتعليم الفني: تدشين 15 مدرسة تكنولوجية جديدة ون

قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إنه تم توقيع 5 اتفاقيات مع وزارة العمل واتحاد الصناعات من أجل إنشاء عدد من المدارس التكنولوجية الجديدة.

مجاهد: إنشاء المدارس التكنولوجية يحتاج إلى مستثمرين

وبحسب «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي «سيد علي» في برنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، إنشاء المدارس التكنولوجية يحتاج إلى مستثمرين لإنشاؤها، موضحًا أنه عدد المدارس التكنولوجية بلغ 61 مدرسة.

وكشف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم تدشين 15 مدرسة تكنولوجية جديدة في المستقبل القريب، مُضيفًا أن تخصصات المدارس التكنولوجية التي تم توقيع اتفاقيات مع وزارة العمل واتحاد الصناعات بشأنها، خاصة بمواد البناء وصناعة الأخشاب والأدوية والكيماويات.

وأضاف: "لازم يكون عدد الطلاب من 20 لـ 25 طالبا في الفصل داخل المدارس التكنولوجية التطبيقية لضمان جودة التعليم"، لافتًا إلى أن هناك إقبال من الطلاب للالتحاق بالمدارس التكنولولجية التطبيقية.

واختتم نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن، المدارس التكنولوجية التطبيقية توفر فرص عمل للطلاب بعد التخرج لأنهم يتعلمون في تخصصات تربط بسوق العمل.