رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تفجر مفاجأة بشأن شكوى رسوب طلاب بسبب خطأ فني بمنصة أبناؤنا بالخارج

التعليم تفجر مفاجأة
التعليم تفجر مفاجأة بشأن شكوى رسوب طلاب بسبب خطأ فني بمنصة أ

علق مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، خالد عبدالحكم، على شكوى أحد اولياء الأمور، بشأن رسوب نجليه بالمرحلة الابتدائية بسبب خطأ فني في المنصة الإلكترونية ل أبناؤنا بالخارج.

عبدالحكم: أزمة ولي أمر طالبان أبناؤنا بالخارج انتهت وأطفاله نجحوا 

وأوضح «عبدالحكم»، لولي الأمر أن ولي الأمر شادي إبراهيم بعطوش تقدم بالفعل بشكاوى حول تلك المشكلة العام الماضي، ولكن أولاده حمزة وجمانه دخلوا امتحانات الصف الأول الابتدائي وامتحانات الصف الثالث الابتدائي العام الحالي ونجحوا بالفعل وانتهت المشكلة الخاصة به.

وكان ولي الأمر شادى إبراهيم بعطوش، المقيم بالمملكة العربية السعودية، نشر شكوى على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن نجليه حمزة مقيد بالصف الأول الابتدائي، جمانة مقيدة بالصف الثالث الابتدائي، رسبوا في السنة الدراسية 2021-2022 بسبب خطأ فني بمنصة أبناؤنا بالخارج.

وأوضح ولي أمر الطالبان، أنه مقيم بالمملكة العربية السعودية، واعتاد أن يتم رفع كراسات الأنشطة في العام الدراسي 2021-2022؛ إلا أنه خلل في المنصة اشتكى منه الآلاف وتقرير الوزارة أثبت ذلك، حال دون ذلك، ما أسفر عنه رسوب نجليه في النتيجة بعد أن تم اعتبار الطلاب «غياب».

وقال ولي الأمر: "عملنا شكاوي وتظلمات والتقرير الفني أثبت نجاحهم واتعرض علي معالي الوزير وكانت المفاجأة بإحالة الموضوع للشئون القانونية بدلًا من إصدار قرار وتم نصيحتنا أن ندخل السنة دي كإعادة للولاد بدلًا من خسارة عامين دراسيين للولاد لحين البت في القرار من الشئون القانونية".

واختتم والد الطالبان، شكواه، قائلًا: "بقالنا ٩ شهور في تظلمات وشكاوى، ولم يتم الرد وحرام أطفال في العمر دا يخسروا سنين دراسية بسبب خطأ فني في منصة أبناؤنا بالخارج كل الناس اعترفت به والدور الثاني خلص لسنة رابعة ابتدائي ولسه كراسات الأنشطة للسنين الأولي شغالة".

شكوى ولي أمر الطالب بشأن رسوب طفليه بسبب خطأ فني بمنصة أبناؤنا بالخارج