رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 13 منطقة بأسوان اليوم.. لهذا السبب

قطع المياه عن 13
قطع المياه عن 13 منطقة بأسوان اليوم.. لهذا السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن 13 منطقة بالمحافظة لمدة 16 ساعة، اليوم الثلاثاء الموافق 15 / 8 / 2023.

المناطق المتأثرة بقطع المياه اليوم في أسوان

وقالت الشركة، إن أماكن قطع المياه هي: قرى مجلس قروى المالكى، قرى كروسكو والريقة وابوحنضل، الدر الديوان قورتة، قته، الجنينة والشباك، ابريم، نجع العرب، ونجع العبابدة، مصمص، مدينة نصر النوبة.

مدة قطع المياه بأسوان

وأشارت الشركة، إلي أن قطع المياه يستمر لمدة 16 ساعات، بدءً من الساعة 4 عصر اليوم الثلاثاء الموافق 15 / 8 / 2023، وحتى الساعة 8 من صباح يوم الاربعاء الموافق 16 / 8 / 2023، ولمدة 16 ساعة. 

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام باستكمال أعمال إحلال وتجديد برافع صرف صحى نصر النوبة. 

 بتدبير احتياجاتهم من المياه

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.


سيارات مياه صالحة للشرب

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

في سياق أخر، تواصل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال بالوزارة، تنفيذ مبادرة «حدودنا نبضنا» بمركز شباب كوم أمبو بمحافظة أسوان، بالتعاون مع رواد المحافظات الحدودية، لدعم المبادرات الشبابية والمشاريع المجتمعية المبتكرة.

ويتم تدريب الشباب على أساسيات ريادة الأعمال وأدوات الرصد المجتمعي، وكيفية تخطيط المبادرات المجتمعية، كما يجري إطلاق مسابقة «أفضل مبادرة ومشروع مجتمعي»، على أن يتم تصعيد المبادرات والمشروعات الفائزة في المعسكرات التفاعلية.

التنسيق مع الكيانات التي تقدم مبادرات شبابية
من جهتها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجه بضرورة التواصل الدائم مع شباب المحافظات الحدودية؛ لتبني ودعم الكيانات الشبابية، والتنسيق مع الجهات والكيانات التي تقدم مبادرات شبابية، تخدم الشباب بـ المحافظات الحدودية، والعمل على تقديم فرص وتوعية وتدريب للشباب بالقرى والمراكز الأكثر احتياجًا، ليصبحوا نواة مشرقة للمستقبل في ظل الجمهورية الجديدة.