رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لشك شقيقها في سلوكها.. فتاة بـ "حقوق المنصورة" تنهي حياتها بطريقة بشعة

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

تخلصت طالبة بالفرقة الثانية في كلية الحقوق بجامعة المنصورة من حياتها، بالقفز من شرفة منزلها بالطابق الرابع في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، وذلك بعدما سحب شقيقها هاتفها المحمول ظنًا منه ارتباطها عاطفيًا وشكه في سلوكها.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ للعقيد تامر يحيى، مأمور مركز شرطة طلخا، بورود إشارة من مستشفى الطوارئ بالمنصورة، بوصول "رنا. م. ن" 19 عامًا، طالبة بالفرقة الثانية في كلية الحقوق، مقيمة بندر طلخا "جثة هامدة" ادعاء سقوط من علو.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد محمد صلاح، رئيس المباحث، وبالفحص وسؤال والدتها، أفادت بأن ابنتها ألقت نفسها من نافذة الطابق الرابع بالشقة سكنهما - بقصد الانتحار - ما أدى إلى وفاتها، وذلك لقيام شقيقها بأخذ هاتفها المحمول منها لشكه في سلوكها، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

وحرر بذلك المحضر رقم 4793 لسنة 2023 إداري مركز طلخا، للعرض على النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الافتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.