رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أجبرني أبيع دهبي».. تفاصيل دعوى خلع داخل محكمة الأسرة

دعوى خلع
دعوى خلع

«قالي إنه عنده شغل وفلوس وشقة، وبعد الجواز اكتشفت إنه شخص كذاب، وأجبرني أبيع دهبي وعفشي»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة " ميادة. م"، أمام محكمة الأسرة تطالب بحقها في الخلع من زوجها، بعدما أجبرها زوجها على بيغ مصوغاتها الذهبية وجزء من منقولاتها بعد زواج دام 3 أشهر لسداد ديونه، فضلا عن أنه خدعها وأهمهت بأنه ميسور الحال، ولكنه مديون بمبالغ تجاوزت مليون و200 ألف.

وتابعت الزوجة البالغة من العمر 26 عام بدعواها أمام محكمة الأسرة،  بأن زوجها تركها معلقة بعد أن هربت من قبضته إثر محاولته إجبارها على توقيع تنازل عن حقوقي،  فضلا عن أنن شهر بسمعتي، وأجبرني على قبول تصرفاته الجنونية وعصبيته،« حاول ينتقم مني، عشان عاوز يسرق فلوسي ودهبي، وأنا لما واجهته ورفضت، ضربني وطردني من بيتي، كمان حاول يبتز أهلي عشان ياخد منهم فلوس دون وجه حق».

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأن زوجها حاول أن يحصل على مكاسب مالية عن طريق ابتزاز عائلتها، الأمر الذي رفضته وقررت التصدي له، ولكنه لاحقني وحاول إلحاق إصابات بي وعاهة مستديمة لولا إنقاذي من قبل المارة من يديه، مما دفعني للبحث عن الطلاق بسبب خشيتي على حياتي بعد ملاحقته بالعديد من قضايا النصب وديون متراكمة عليه لا حصر لها،«سرق كل حقوقي السرعية، ورفض يطلقني وسابني متعلقة»؛ لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب الخلع خشية على حياتها من زوجها.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.