رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 4 شهور جواز.. شيرين تطالب بطلاقها داخل محكمة الأسرة

طلاق الضرر
طلاق الضرر

«أخت جوزي ضربتني، وبعد 4 شهور جواز مش طايقة أعيش معاهم تاني، بسبب عنف جوزي وأمه معايا»، هكذا وقفت الزوجة "شيرين. ط" تطالب بطلاقها للضرر أمام محكمة الأسرة من زوجها، فضلا عن قيامها برفع دعوى حبس ضد أخت زوجها وأمه وزوجها بعدما تعدوا عليها بالضرب، وتحايلوا عليها لحرمانها من حقوقها الشرعية بعد خلافات نشبت من بداية الزواج ولمدة 4 شهور، دفعتها لهجرة منزل الزوجية.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأن زوجها  رفض سداد مصروفات متابعة الحمل للطفل الذي تحمله، فضلا عن أنه استولى على منقولاتها ومصوغاتها ومتعلقاتها الخاصة، وذلك في محاولة منه لمعاقبتها على رفض تصرفات عائلته ضدها، مما دفعها لملاحقته بدعوى حبس للتهرب من سداد المصروفات والنفقات لإجبارها للعودة لمسكن الزوجية وتحمل إهانتهم لها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأنها قدمت ما يفيد يسار حالة زوجي المادية، وأثبتت تهربه من النفقات بإدعاء عسر حالته المادية بالشهود الزور، رغم دخله سنويًا كبير، وطالبته بسداد حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد محاولته إجبارها للتنازل عن حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج ورفضه الكف عن إيذائها؛ لذا لجأت الزوجة لمحكمة الأسرة لطلب طلاق الضرر.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.