رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد سيطرة الدعم السريع.. مدينة أم روابة السودانية تعيش أوضاعا سيئة

النبأ

تعيش مدينة أم روابة السودانية الواقعة بولاية شمال كردفان وسط السودان أوضاعا إنسانية سيئة وسط هدوء حذر للمواطنين الذين يعيشون حالة من الرعب والخوف.

وأصبحت الحركة داخل السوق الكبير مدينة أم روابة السودانية  متردية وأصبحت معظم المحال التجارية مغلقة مع انعدام العديد من المواد الأساسية.

وأوضحت أن السوق ظل يشهد حركة ركود أكبر بعد قصف طيران الجيش المدينة خلال الأيام القليلة الماضية الأمر الذي جعل جل التجار يعملون داخل الأحياء بعيدا عن السوق.

وقال شهود إن المدينة شهدت الكثير من عمليات النهب والسلب التي ظلت تقوم بها قوات الدعم السريع عبر الدراجات النارية داخل الأحياء.

فيما ذكر شاهد عيان من سكان  مدينة أم روابة السودانية  إن قوات الدعم السريع في بعض الأحيان تداهم المنازل وتنشط في سرقة السيارات بدوافع أنها تتبع لأفراد من القوات النظامية.

وأكد أيضا أن قوات الدعم السريع تعمل في اعتقال المواطنين بذات الدوافع حتى تطلب من ذويهم لاحقًا بدفع مبلغ من المال ليتم إطلاق سراحهم.

وقالت مصادر إن الطريق المؤدي من  مدينة أم روابة السودانية  إلى مدينة الأبيض نوعا ما أفضل الطرق للمسافرين وعادة ما تحدث به مضايقات وحالات النهب.

ومضت قائلة أيضًا  الطريق المؤدي من  مدينة أم روابة السودانية إلى منطقة العباسية بجنوب كردفان تتواجد فيه الكثير من المشاكل التى تواجه المسافرين خصوصا الشباب من قبل قوات الدعم السريع.

وأوضحت أن هذه القوات تقوم بإنزال الشباب حسب المظهر واتهامهم بأنهم يتبعون للجيش السوداني وفي بعض الأحيان تصل المضايقات إلى القتل.