< وكيل الأزهر يتفقد امتحانات الثانوية بلجان الدقهلية
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية..

وكيل الأزهر يتفقد امتحانات الثانوية بلجان الدقهلية

وكيل الأزهر يتفقد
وكيل الأزهر يتفقد امتحانات الثانوية بلجان الدقهلية

انطلقت صباح اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمواد الفقه والتفسير والقرآن، لطلاب العلمي والبعوث الإسلامية.

وكيل الأزهر يتفقد امتحانات الثانوية بلجان بالدقهلية والغربية 

وتفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، لجان الامتحانات بمعهد أجا الثانوي بنين ومعهد شابراويش الثانوي بنين، ولجان معهد فتيات أجا الثانوي بمنطقة الدقهلية، ولجان معاهد المحلة والإمام الشافعي بنين، وسمنود الثانوية للبنين والفتيات بمحافظة الغربية، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وتفقد الضويني، الإجراءات الوقائية داخل اللجان وخارجها، مشددا على ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، وطرق فض المظاريف الخاصة بنماذج الإجابة، وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات والحفاظ على نظافة اللجان وتطهيرها بشكل يومي، حفاظًا على سلامة الطلاب وأعضاء اللجان من أجل توفير الجو المناسب للامتحانات. 

وأكد وكيل الأزهر حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على متابعة أبنائه الطلاب، ووجه بتوفير المناخ الملائم لهم، لأداء امتحاناتهم فى جو يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية. 

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام ٦٠٥ لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب ١٣٩٠٠ طالب وطالبة في مختلف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (٩١٣٩٢) طالبا، وطلاب القسم العلمي (٤٦٦٤٨)، و(١٤٣) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(٥٣٩) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

في 10 لجان.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الفقة والتفسير بالإسكندرية

بدأ طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في الإسكندرية، «القسم العلمى»، اليوم السبت، امتحان مادتى الفقه والتفسير، بينما يؤدي طلاب البعوث الإسلامية الامتحان في مادتي الفقه، والتفسير وعلوم القرآن، على أن يبدأ طلاب القسم الأدبي وطلاب الشعبة الإسلامية امتحاناتهم غدًا الأحد في مادتي الفقه والحديث.

وأجرى الشيخ خميس محمد، وكيل منطقة الإسكندرية الأزهرية الشرعى، جولة ميدانية شملت عدد من اللجان داخل المعاهد الأزهرية لتفقد سير الامتحانات، من بينها معهد فتيات برج العرب النموذجي بنين برج العرب.

وقال الوكيل الشرعى: إن الامتحانات تسير في جو ملائم، وتم توفير كافة الإمكانيات لأداء امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية دون شكاوى، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات أمام 10 لجان.

يشار إلى أنه تبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 605 لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلبة القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

يذكر أن الشيخ أحمد هاشم، رئيس المنطقة الأزهرية في الإسكندرية، اعتذر عن الإشراف على الامتحانات هذا العام، وفوض الشيخ خميس محمد الوكيل الشرعي للمنطقة بمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدلًا منه.