رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا أثار إعلان آيباد برو الجديد الغضب في الأوساط الفنية والثقافية؟

آيباد
آيباد

أثار إعلان آيباد برو الجديد، الغضب في الأوساط الفنية والثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعرض الإعلان الجديد مجموعة من الأدوات والأشياء الفنية الأخرى التي تم سحقها جميعا بسبب آيباد برو.

يعرض الإعلان التجاري الذي يحمل عنوان "Crush!"، أشياء مختلفة بما في ذلك البيانو وعلب الطلاء وآلة الآركيد ومنصة DJ والتلفزيون والكتب والمزيد التي يتم سحقها بواسطة آيباد برو، مما يعني أنه يتمتع بالوظيفة اللازمة لتحقيق كل ما فعلته الكائنات.

وكتب المخرج البريطاني آصف كاباديا: لا أعرف لماذا يعتقد أي شخص أن هذا الإعلان كان فكرة جيدة، وهي الاستعارة الأكثر صدقًا لما تفعله شركات التكنولوجيا بالفنون، وبالفنانين والموسيقيين والمبدعين والكتاب وصانعي الأفلام: تضغط عليهم، وتستخدمهم، ولا تدفع لهم جيدًا، وتأخذ كل شيء ثم تقول إنهم صنعوه كله.

وكتب الممثل والكاتب والمنتج لوك بارنيت: "إذا كنت تعتقد أن إعلان آيباد برو غريب، فيجب أن تشاهد المقطع الأول حيث صفوا جميع شخصياتك المفضلة وقاموا بتصويرها".

وأضاف رسام الكاريكاتير الأمريكي جيمس كوتشالكا: “أنا بالتأكيد الجمهور المستهدف لجهاز آيباد برو الجديد، لكن هذا الإعلان أصم ومهين للفنانين من كل نوع، حيث نفكر في أدواتنا بإجلال واحترام، ونستمتع بالحوار الصحي معها". 

وتمثل التحديثات الجديدة أكبر ترقية لمجموعة أجهزة آيباد برو منذ عدة سنوات، حيث تتطلع شركة آبل إلى إعادة إثارة الاهتمام بمجموعة أجهزة الكمبيوتر اللوحية طويلة الأمد.

مواصفات جهاز آيباد برو

وسيتضمن جهاز آيباد بروالجديد شاشة OLED عالية الجودة لأول مرة، بالإضافة إلى شريحة M4 الجديدة والمتطورة من آبل، والتي تقول الشركة إنها تعني أن الأجهزة الجديدة أسرع بنسبة 50٪ من أجهزة آيباد برو الجيل السابق وأسرع بعشر مرات من طراز آيباد برو الأصلي.

وقال نائب الرئيس الأول لهندسة الأجهزة في آبل، جون تيرنوس، إن جهاز برو الجديد "يعد رائدًا في تقنياتنا الأكثر تقدمًا، ويدفع حدود ما يمكن أن يكون عليه جهاز آيباد، مضيفًا أن الجهاز الجديد هو آيباد الذي ما دام حلمنا بصنعه.

ويبدو أن هذا الأمر قد ضرب وترًا حساسًا في اليابان، حيث أعرب عدد كبير من المعلقين اليابانيين عن غضبهم.

وحتى خارج اليابان، لم يلق الإعلان استحسانًا جيدًا، حيث أظهر المستخدمون إحباطهم من مدى ضعف صوته.