رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علي الحجار: مدحت صالح ناقل مشروعه من «100 سنة غنا» وهاقاضيه

علي الحجار: مدحت
علي الحجار: مدحت صالح ناقل مشروعه من «100 سنة غنا» وهاقاضيه

قال الفنان علي الحجار، إن مشروع «مدحت والكبار» للفنان مدحت صالح، مأخوذًا من مشروعه «100 سنة غنا»، متمنيًا عدم وصول الأمر لمرحلة التقاضي.

علي الحجار: تواصلت مع رئيس دار الأوبرا وقلت له دا مشروعي

وبحسب «الحجار»، خلال لقاءه ببرنامج «حديث القاهرة» مع الإعلامي خيري رمضان: "لو كنت عرفت إن مدحت صالح هيعمل حاجة زي كدا، كنت هاقول له خلي بالك اللي أنت بتطرحه دا مشروعي".

وأشار الفنان علي الحجار، إلى أنه تواصل بـ«رسالة» مع رئيس دار الأوبرا المصرية، خالد داغر، بعد إعلان مشروع «مدحت والكبار»، لافتًا إلى أن داغر تواصل هاتفيا معه عدة مرات.

وتابع: "داغر قال لي المشروع دا بتاعنا كلنا، قلت له لا يا خالد، دا مشروعي مش بتاعنا كلنا، والموضوع عاوز الدولة تدعمه، قال لي ما قلتليش ليه من الأول، قلت له دا أنا مفيش مرة باطلع في التلفزيون غير لما أتكلم في الموضوع».

علي الحجار: رئيس دار الأوبرا قال المشروع دا بتاعنا كلنا

واستبعد الفنان علي الحجار، أن يكون التشابه بين «مشروع 100 سنة غنا» ومشروع «مدحت والكبار»، عبارة عن توارد أفكار، موضحا أن الأمر إذا كان به توارد لظهرت بعض الاختلافات.

وتمنى، ألا يصل الأمر إلى مرحلة التقاضي، موضحا أنّ إعلان في الكثير من المناسبات عن هذا المشروع أمرٌ كفيل بالتأكيد على أنه ملك له، وذلك في معرض رده عما إذا كان قد وثّق مشروعه في الشهر العقاري.

وفي وقتٍ سابق، قدم الفنان علي الحجار، دراسة متكاملة لوزارة الثقافة أثناء تولي الدكتور فاروق حسني مقاليدها، على أمل أن ينتقل المشروع إلى خطوات تنفيذية لكنه ظل حبيس الأدراج.

يُشار إلى إعلان الفنان مدحت صالح في 19 يونيو الجاري، خلال مؤتمر صحفي بصحبة الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، للإعلان عن تفاصيل مشروع سُمي «مدحت والكبار»؛ والذي يستهدف الحفاظ على ما تبقى من تراث الغناء، في خطوة اعتبرها الحجار تحاكي مشروعه الذي لم يرَ النور.