رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح مهمة لتخفيف حدة مخاطر أمراض الرئة في الصيف.. تعرف عليها

منها حساسية مزيل
منها حساسية مزيل العرق.. نصائح لتخفيف حدة مخاطر الرئة في الص

 يعاني الكثير من الأشخاص المصابين بأمراض الرئة من العديد من المخاطر خاصة مع حلول فصل الصيف، وينصح  الخبراء مرضى الرئة باتباع النصائح التالية لتجنب حدوث مخاطر خلال فصل الصيف.

 

نصائح لتخفيف حدة مخاطر أمراض الرئة في الصيف:

 الابتعاد  عن أشعة الشمس:

 يفضل الابتعاد عن التواجد  تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، ما يقلل من مخاطر مرضى أمراض الرئة، فالطقس الحار أو أشعة الشمس المباشر تتسبب في مشكلة للأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض الرئة الأخرى، لأن الهواء الدافئ يمكن أن يتسبب في تضييق المسالك الهوائية،  ما يؤدي إلى السعال وضيق التنفس.

والبقاء بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة يقلل من مضاعفات مرضى الرئة، وفي المناطق المظللة قدر الإمكان، وتبريد الجو باستخدام مروحة يدوية، بالإضافة إلى محافظة على رطوبة الجسم من خلال المشروبات الباردة العادية.

  تجنب التدخين:

يتسبب التدخين في حدوث العديد من أمراض الرئة بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن، وانقطاع النفس الانسدادي النومي، وسرطان الرئة، إلى جانب  تفاقم الأعراض مرضى الرئة، مثل ضيق التنفس، ونوبات الربو.

 حساسية مزيل العرق:

تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ الكثيرون إلى وضع مزيل العرق، لكن البخاخات تحتوي على مركبات كيمائية، يمكن أن تسبب تهيجًا للرئتين، وتزيد أعرض الربو.

لذا ينصح باستخدام منتجات مقاومة للحساسية وخالية من المواد الكيميائية، والتي تحتوي على مستويات منخفضة من المركبات العضوية المتطايرة، وعادة ما تكون خالية من العطور.