رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اللواء رأفت الشرقاوي يكتب: ملتقى الحوار المباشر بين الدولة والشباب

اللواء رأفت الشرقاوي
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية سابقًا

يعد المؤتمر المؤتمر الوطنى للشباب ملتقى الحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسستها المختلفة، والشباب المصرى الواعد الذى يطمح فى مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمى وحوار بناء.

فاعليات المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة الإسكندرية

ياتي هذا الحديث على خلفية حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الأيام الماضية فاعليات المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة الإسكندرية، والذي شارك فيه عدد كبير من الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وشاهد الرئيس السيسى خلال المؤتمر فيلم تسجيلى بعنوان (المشوار) مرحبًا بالانتقادات، بشرط أن تكون بمعلومات، وتناول الفيلم مجموعة من الإنجازات التى تمت خلال فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى سدة الحكم فى البلاد.

ونشير هنا إلى افتتاح الرئيس في نفس اليوم عدد من مشروعات حياة كريمة بقرية الأبعادية بمحافظة البحيرة -  ومجمع الخدمات الزراعية - مجمع الخدمات التكنولوجية - الوحدة الصحية - مركز الشباب - السوق الحضارية بالقرية - الانتهاء من معالجة الصرف الصحى- مركز اصدار بطاقات الرقم القومى - ودار المسنين.

واطمئن على النزلاء بالدار والتقى بعدد من الأهالى، ورحب بهم، وأجرى معهم حوارا والقيادات الشعبية بالمحافظة، ورحب أيضًا بالشباب المتطوعين فى حياة كريمة والتحالف الوطنى للعمل التنموى فى حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

ونذكر توجيهات الرئيس الهامة للغاية والتي تعكس حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة له ولاسرته، بوضع أسعار استرشادية مشجعة للسلع الغذائية، فضلًا عن تأكيده على دور مصر الريادي في المنطقة خصوصًا والعالم عمومًا، حيث أن استقبلت مصر الملايين من موطني الدول التى شهدت أعمال اقتتال، وتعمل الدولة على تخفيف آثار الأزمات العالمية المستمرة منذ ثلاث سنوات.

كما جاء ضمن تصريحات الرئيس السيسي التنويه إلى حجم العمل الذى تم فى مصر وذلك بفضل تكاتف الشعب مع الدولة، وتعمل الدولة دون توقف في ظل وجود تسعة ملايين ضيف لدى مصر حتى الآن، وإشارته إلى أن الجامعات التى تم إنشائها خلال الست سنوات السابقة تكفى حتى ٢٠٥٠.

كل ما سبق ذكره يؤكد على حجم الإنجازات التي تمت خلال فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى سدة الحكم فى البلاد، وصولًا إلى جولته التفقدية خلالا الأيام الماضية بجامعة برج العرب التكنولوجية بمحافظة الإسكندرية  - ومجمع الورش،  حيث استمع لشرح مبسط من أقسام الجامعة وشاهد جانب من أعمال بعض الطلاب بالجامعة التكنولوجية  - برج العرب.

وأعقب ذلك تصريحات الرئيس التي قال خلالها: «محدش يقدر يقول أنى امتلك لوحدى مصلحة الوطن، بل الكل شريك فى مصلحة الوطن، والدولة المصرية تسير بخطى ناجحة مدروسة بمعرفة خبراء ومتخصصين فى البناء العمرانى،  ومش من حق أى حد يتهم أى شخص بالخيانة أو العمالة أو الجهل،  وبالنسبة للحوار الوطنى سأمضى دون قيد أو شرط على مخرجات الحوار».