رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اعتزام ترشحه لانتخابات الرئاسة 2024

منها الاهتمام بالأقليات.. كواليس أول اجتماع لـ«هندسة» برنامج أكمل قرطام الرئاسي│ خاص

المهندس أكمل قرطام
المهندس أكمل قرطام

حالة من الحراك الشديد يشهدها الوسط السياسي المصري خاصة مع اقتراب انتخابات الرئاسة المقرر انطلاقها في العام المقبل 2024.

واشتدت حالة الزخم السياسي بإعلان عدد من الساسة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، على رأسهم المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، والبرلماني السابق أحمد الطنطاوي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد.

وفي هذا السياق، حصلت «النبأ» على معلومات خاصة حول ترشح المهندس أكمل قرطام، وعقد مجموعة من الاجتماعات واللقاءات داخل مقر الحزب بمنطقة جاردن سيتي في محافظة القاهرة للترتيبات ووضع الملامح الأساسية للبرنامج الرئاسي للحزب.

وبالفعل، اجتمعت أمس الأربعاء، أمانة الاتصال السياسي بحزب المحافظين، برئاسة شادي العدل، والمكتب الفني بالحزب؛ لوضع اللمسات الفنية للبرنامج الرئاسي  لحزب المحافظين.

حضر الاجتماع عدد من النخبة المتخصصة والاستشاريين في مجالات السياسة والاقتصاد والاجتماع والثقافة والفنون.

واتفق الحضور على ضرورة معالجة المشكلات الرئيسية التي يعاني منها المواطن المصري في البرنامج الرئاسي، علاوة على الاهتمام بمشكلات الأقليات وتعظيم دورهم داخل المجتمع.

ومن المقرر أن يخرج البرنامج للجمهور في شكل مختصر ومبسط خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يكون البرنامج الرسمي بكافة تفاصيله متاح عبر منصات الحزب الإلكترونية المختلفة لإطلاع الجمهور عليه.

وفي السياق ذاته، يقول أحمد حنتيش، المتحدث الرسمي لحزب المحافظين، إن المجلس التنفيذي للحزب تلقى رغبات من أعضائه بمختلف المحافظات لترشح المهندس أكمل قرطام لانتخابات الرئاسة.

وأضاف «حنتيش» أنه بناءًا على ذلك تم إعداد مذكرة بهذه الطلبات لرفعها للمجلس الرئاسي والهيئات المختلفة للحزب؛ لاتخاذ قرار بشأن ترشح «قرطام» بالموافقة من عدمه، على أن يكون القرار النهائي لرئيس الحزب بقبول هذا المقترح أو رفضه.

ويدرس الحزب حاليًا الضمانات الانتخابية والخطوات الواجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة لحسم قرار الترشح -وفق تصريحات المتحدث الرسمي للحزب-.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد أمين الأمين العام للمجلس التنفيذي لحزب المحافظين، أن الحزب قادر على جمع الـ25 ألف توكيل المطلوبين للترشح خلال أسبوع بشرط أن يستقبل الشهر العقاري التوكيلات والممارسات تتم بشكل طبيعي.

وأوضح أن الحزب لديه رغبة قوية في الدفع بالمهندس أكمل قرطام للترشح لانتخابات الرئاسة وذلك بناءًا على مواقفه السياسية القوية خلال السنوات الماضية.

وتابع: «لدينا مجلس رئاسي يمثل هيئات حزب المحافظين وطالبوا بضمانات لخوض انتخابات الرئاسة وعرضت هذه الضمانات على الحركة المدنية مسبقًا وتتمثل في أن يكون مناخ حقيقي لممارسة الانتخابات وأن يكون هناك تعديل على الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن يتم الاعتماد على نتائج محاضر اللجان الخاصة قبل النتيجة النهائية للجان العامة».

واختتم حديثه قائلًا: «لو توافرت الضمانات سنرشح المهندس أكمل قرطام للانتخابات الرئاسية وفي النهاية رغبته هي من ستحكم الأمر».