رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تكشف حجم الذهب الوارد لمصر بمبادرة زيرو جمارك

إعفاء الذهب من الجمارك
إعفاء الذهب من الجمارك

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن قرار إعفاء المشغولات الذهبية الواردة مع الوافدين من الخارج من الرسوم الجمركية، كان له مردود إيجابي على سوق الذهب في مصر، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في تداول الذهب خاصة الجنيهات الذهبية.

وأضاف عشماوي، إن حصيلة الذهب الذي دخل مصر عبر المنافذ المختلفة خلال الشهر الماضي بعد تطبيق القرار، بلغت نحو 194 كيلو ذهبا، بقيم تعادل أكثر من 330 مليون جنيه، وفقًا لمصلحة الجمارك.

وأضاف مساعد أول وزير التموين، حجم واردات الذهب بصحبة القادمين من الخارج زاد بنسبة أكثر من 30% مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن جرام الذهب عيار 21 وصل حاليًا إلى 2330 للجرام بانخفاض قدره 30 جنيهًا

وعن احتمالية انخفاض أسعار الزيوت، قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الانخفاضات العالمية في السلع الاستراتيجية بالبورصات العالمية بلغت حوالي 2.5%.

وأشارت إلى أن مصر تستورد 97% من احتياجاتها من الزيوت، والسعر القائم الحالي للزيوت أقل من مثيله في السوق الحر، مؤكدًا: لا أتوقع انخفاضًا في أسعار الزيوت خلال الفترة المقبلة.