رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجزرة عصير التفاح تنهي حياة 30 شخصا في روسيا

عصير تفاح
عصير تفاح

 لقي أكثر من 30 شخصًا حتفهم في روسيا بعد تناول عصير تفاح سام، ووقع هذا الحادث الغريب في مقاطعة أوليانوفسكي بمدينة ديميتروفغراد الروسية.

ووفقًا للتقارير المحلية، فقد مرض 103 أشخاص من شرب عصير التفاح، مما أدى إلى وفاة 30 منهم. ولا أحد يعلم تمامًا كيف تم تسميم عصير التفاح، أو ما الذي أدى إلى تسميمه، ومع ذلك فقد قيل إنه تسمم بكميات قاتلة من الميثانول.

وقالت صديقة لأحد الضحايا، تدعى محليًا باسم تاتيانا، لمنفذ الأخبار الروسية المدعوم من الكرملين موسكوفسكي كومسوموليتس: "كان هناك تسمم جماعي، احتفل أصدقاؤنا بيوم ذكرى الموتى. ولاحظت أنه لم يكن بين القتلى سكارى، والسكارى لا يتناولون عصير التفاح، بل يعتبرونه مشروبًا غازيًا. عصير التفاح الذي تم تسميمه ظهر للبيع منذ عدة سنوات. ثم أصبح الجميع مدمنين عليه".

عالج الإمساك بـ4 عصائر طبيعية بدل الأدوية
عصير تفاح

ونتيجة للتسمم، تم سحب كل عصير التفاح من على الرفوف في جميع محلات السوبر ماركت والمحلات التجارية في ديميتروفغراد. وعلى الرغم من ذلك، أوضحت تاتيانا كيف أن الإزالة لم تمنع السكان المحليين من شربه، أينما كانوا قادرين على العثور عليه.

ويُعرف عصير التفاح محليًا باسم "مستر سيدر"، ويتم شراؤه في براميل سعة 30 لترًا. وأضافت تاتيانا "موت الناس لم يؤثر على الآخرين. فأولئك الذين يشربون، يستمرون في الشرب. في عطلات نهاية الأسبوع، سيذهب الناس إلى الشواء مرة أخرى وسيعود كل شيء إلى طبيعته - لن يتوقف أحد عن الشرب ".

 

ويبلغ عدد سكان مدينة ديميتروفغراد حوالي 122 ألف نسمة، وهي موطن لمعهد أبحاث المفاعلات النووية الروسي، حسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.