رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هو فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية الجديد؟

 فايز الضباعني رئيس
فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارا بتكليف الدكتور فايز الضباعني بتسيير أعمال وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمستوى الوظيفي الممتاز بوزارة المالية لحين شغل الوظيفة.

الاسم الكامل لرئيس مصلحة الضرائب الجديد حسب ما نص عليه القرار الوزاري هو فايز فتح الله عبد الحفيظ حسن.

وتدرج فايز الضباعني في العديد من الوظائف والمناصب القيادية بمصلحة الضرائب، حيث كان مأمور فحص بمأمورية ضرائب شبرا الخيمة ثان من عام 1991، ثم مفتش بالإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي من عام 1996، ثم مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب من عام 2000، حسب ما ذكره بيان المصلحة.

كما شغل الضباعني منصب مدير عام الإدارة العامة للدراسات الفنية بقطاع مكتب رئيس المصلحة اعتبارا من عام 2010، وتولى وظيفة مدير عام المكتب الفني لقطاع مكافحة التهرب الضريبي من عام 2013.

وعمل الضباعني مشرفًا على قطاع مكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب من عام 2014، ثم رئيس الإدارة المركزية للتوثيق الإلكتروني وتشغيل النماذج الضريبية من 2019.

كما تولى منصب رئيس مركز متوسطي الممولين خلال الفترة من 22 نوفمبر 2020 حتى 17 مايو 2022، ثم كان آخر مناصبه قبل القرار الوزاري الجديد رئيس الإدارة المركزية لشئون المراكز الضريبية والمشرف على مأموريات ضرائب الشركات المساهمة والاستثمار.