رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه عن 6 مناطق
قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن مناطق المرج الغربية ومتفرعاتها، والمرج الشرقية ومتفرعاتها، والمرج الجديدة ومتفرعاتها، ومدينة الخصوص، وعزبة النخل الشرقية ومتفرعاتها، وشارع عين شمس ومتفرعاته التابع لمنطقة المرج.

موعد قطع المياه بالقاهرة

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة،  أنه من المقرر  قطع المياه، اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء غدًا الجمعة الموافق 2-6-2023 وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 3-6-2023.

تعديل مسار خط المياه قطر 1000مم
وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه إلى القيام بأعمال تعديل مسار خط المياه قطر 1000مم بمدينة الخصوص.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

سيارات مياه صالحة للشرب

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

في سياق أخر، شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في احتفالية اجتماع شركاء التنمية للتحضير لأسبوع القاهرة السادس للمياه، حيث توجه بالشكر للاتحاد الأوروبي باعتباره شريكًا استراتيجيًا منذ إنشاء أسبوع القاهرة للمياه، معربًا عن أمله في استمرار هذه الشراكة، كما أعرب عن تقديره لجميع الشركاء والمانحين ووكالات التمويل الدولية.

وأشار وزير الري إلي أن أسبوع القاهرة للمياه تطور كل عام حتى أصبح علامة فارقة في جدول الأعمال الدولي للمياه حيث يجمع الأسبوع الوزراء وكبار المسؤولين من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية والعلماء والمتخصصين وخريجين الجامعات والطلاب والمزارعين، وهو ما يعطي هذا الحدث طبيعة خاصة ومميزة، كما أصبح أسبوع القاهرة للمياه منصة هامة لإفريقيا لرفع صوت إفريقيا للمجتمع الدولي، خاصة مع وجود تحديات عديدة تواجه قطاع المياه على مستوي العالم نتيجة لندرة المياه وتغير المناخ.

وسلط الدكتور سويلم الضوء على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال العامين الماضيين، ومساهمات الأسبوع على أجندة المياه العالمية، حيث عقد الأسبوع الخامس كحدث تحضيري لمؤتمر الأطراف السابع والعشرون COP27، كما أدرجت مصر أسبوع القاهرة للمياه الرابع من أكتوبر 2021 والخامس في أكتوبر 2022 في إطار العمل التحضيري العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي عقد في نيويورك في شهر مارس الماضي، حيث اسهمت توصيات ونتائج أسبوع القاهرة الخامس للمياه كمدخلات إلي مؤتمر الأمم المتحدة.