رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 4 قرى بالدقهلية.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم عن 4 قري بالدقهلية.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، قطع المياه اليوم الخميس عن بعض القرى بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، لمدة 7 ساعات، بسبب القيام بأعمال صيانه على خط مياه بقرية عرب زيدان مركز دكرنس بالدقهلية.

قطع المياه اليوم بالدقهلية

وأوضحت الشركة، أن موعد قطع المياه اليوم الخميس، يبدء من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 مساءً، ويستمر لمدة 7 ساعات، نظرًا للقيام  بأعمال الصيانة.

سبب قطع المياه بالدقهلية

وأرجعت الشركة سبب قطع المياه إلي القيام بأعمال صيانه بخط مياه قطر 360 مم بولي ايثيلين ميت فارس بعرب زيدان بالدقهلية، لذا تقرر قطع المياه على قرى دكرنس، وهي: الوحدات المحلية بالمحمودية، وعرب زيدان، ومنشأة عبد الرحمن، والربيعات.

تدبير احتياجاتهم من المياه

وشددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، على المواطنين في الأماكن المتأثرة بقطع المياه في قرى دكرنس بالدقهلية اليوم الخميس، بضرورة توفير مياه الشرب طوال فترة انقطاع المياه، خاصة المصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات.

تضامن الدقهلية: تأهيل المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق

في سياق أخر، كشف وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، عن تنظيم ندوات مشروع "مودة" داخل قرى حياة كريمة بالدقهلية، وفقًا لتعليمات وزارة التضامن بالمساهمة في الحفاظ على الترابط الأسري في الأسرة.

وأشار وكيل الوزارة،  إلى أن التضامن الاجتماعي عقدت الندوة الخاصة بـمودة اليوم داخل قرية أتميدة بمركز ميت غمر التابع للدقهلية بهدف الحفاظ على كيان الأسرة والحد من نسب الطلاق في المجتمع.

تنظيم ندوات للحفاظ على كيان الأسرة بالدقهلية
وأوضح أن الهدف من "مودة" هو التأكيد على أهمية توعية، وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع، وتوفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة.

ارتقاء مبادرة مودة بالأسرة المصرية

وقال وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، أن مودة تسعى إلى الارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعد الشباب على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة، وتساهم في خفض معدلات الطلاق، وتوضح أسس اختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل الزواج.