رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن عدة قرى في بني سويف اليوم

لمدة 12 ساعة.. قطع
لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن عدة قري في بني سويف اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، قطع المياه عن قرى براوة ودير براوة ومنشية الحاج بمركز أهناسيا، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 30 / 5 / 2023، ولمدة 12 ساعة.

موعد قطع المياه ببني سويف

وأوضحت شركة مياه الشرب ببني سويف، أنه سيتم قطع المياه  من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساء، وذلك للقيام بأعمال التطهير الدورية بمحطة براوة.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في بني سويف
وأضافت شركة مياه الشرب بمحافظة بني سويف، أن المناطق المتأثرة بالانقطاع في مركز أهناسيا هي براوة، ديربراوة، منشية الحاج.

وتقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، باعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة بسبب أعمال التطهير اللازمة بالمحطة، لضمان انتظام تقديم الخدمة.

وأكدت الشركة على سعيها الدائم لتطهير وصيانة محطات المياه من أجل إنتاج مياه شرب نقية مطابقة للمواصفات القياسية صالحة للشرب، من خلال رفع عينات بصورة دورية ومنتظمة، للتأكد من سلامة وجودة المياه المنتجة، وكذلك الاهتمام بسلامة ومأمونية المياه.

تدبير سيارات مياه نقية
وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، منوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125، حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، كشف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عن الانتهاء من تبطين 670.3 كم من الترع، بتكلفة مليار و680 مليونا و225 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 75.7% من إجمالي أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها والتي تقدر بـ884.687 كم، بتكلفة تزد عن  2 مليار و415 مليون جنيهًا، تخدم 287 ألفا و229 فدانًا من خلال 238 ترعة بدائرة المحافظة.

وقال محافظ بني سويف، إنه جرى طرح وترسية 34 كم من الترع من أعمال التبطين، باعتماد 104 ملايين جينه حاليا، لافتًا إلى متابعته مع مسؤولي قطاع الري الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتبطين البنية التحتية المائية من الترع والمجاري المائية، والذي يتضمن نسب التنفيذ والأطوال التي تم الانتهاء منها بكل مركز أو مدينة والأعمال المقرر تنفيذها، خلال الفترة القادمة والمعوقات "إن وُجدت" للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية.