رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجميع التخصصات «القوى العاملة» تُعلن عن3687 فُرصة عمل في 12 محافظة

لجميع التخصصات «القوى
لجميع التخصصات «القوى العاملة» تُعلن عن3687 فُرصة عمل

تسعي دائمًا وزارة القوى العاملة، في توفير الآلاف من  فرص عمل والوظائف الخالية بمنشآت القطاع الخاص، أمام الشباب والخرجين من جميع الفئات، الباحثين عن تلك الفرص، وفي هذا الإطارأعلنت وزارة القوى العاملة عن توافر 3687 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تصدر عن الوزارة كل 15 يوم، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

براتب 2700 جنيه شهريًا

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن فرص العمل المتاحة ستكون برواتب تبدأ من 2700 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال تلقيها طلبات من 49 شركة قطاع خاص في 12 محافظة، وذلك للتقديم عليها  خلال شهر يونيه 2023.

التخصصات المطلوبة بوظائف القوى العاملة

وقالت الوزارة، إن التخصصات المطلوبة تتمثل في: مهندسين ميكانيكا وإنتاج وكهرباء وإتصالات، ومياكترونيكس، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات، وعمال إنتاج، وعضو فريق، ومندوبين توصيل، وأخصائيين إجتماعيين، ومدرسين جميع التخصصات، واخصائيين تسويق وتمويل، وسكرتارية، وأفراد أمن بمواقع مميزة، ومشرفين رياض أطفال، وكافة التخصصات الفندقية، ومهن التفصيل والخياطة، وفنيين، وسائقين، وعمال نظافة، وعمال زراعيين وتخصصات أخرى.

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن فرص العمل مُتوفرة في 12 محافظة، هي: القاهرة، وأسيوط، ودمياط، والغربية، والدقهلية، والفيوم، والسويس، والقليوبية، والشرقية، والإسماعيلية، وسوهاج، وجنوب سيناء.

فرص عمل لذوى الهمم 
ونوهت وزارة القوى العاملة، إلي أن هذه الوظائف شملت ذوى همم بالمحافظات، وذلك لٱستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، وبرواتب مجزية وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.
 

ووجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة  جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر  هذه فرص.

كيفية التقديم علي وظائف القوى العاملة

 في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تستقبل الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل  التي تقدمها الشركات الخاصة.