رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بادر بالتقديم.. إعلان وظائف وزارة القوى العاملة لجميع التخصصات 2023

بادر بالتقديم.. إعلان
بادر بالتقديم.. إعلان وظائف وزارة القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر 3612 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تصدر عن الوزارة كل 15 يوم، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

تفاصيل وظائف القوى العاملة

 وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن الوظائف تتوافر للشباب من الجنسين، ولذوى القدارات الخاصة، وبرواتب تبدأ من 2700 جنيه شهريا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال تلقيها طلبات من 65 شركة قطاع خاص في 16 محافظة، وذلك للتقديم عليها  خلال شهرى مايو ويونيو 2023.

وظائف القوى العاملة بالمحافظات

وأتاحت وزارة القوى العاملة الوظائف الخالية في 16 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، وبورسعيد، وأسيوط، والإسكندرية، والغربية، والمنوفية، والفيوم، والسويس، والقليوبية، والشرقية، ودمياط، والدقهلية، والمنيا، والوادي الجديد، والبحر الاحمر.

التخصصات المطلوبة بوظائف القوى العاملة

وأضافت الوزارة، أن التخصصات المطلوبة هي كالتالي: مهندسين ميكانيكا وإنتاج وكهرباء، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات، ومشرفين جودة، وأخصائى سلامة وصحة مهنية، ومدير مطعم، ومساعد مدير، وعمال إنتاج، وصيدلى، وكيميائى، ومساعد صيدلى، وسكرتارية، وأفراد أمن بمواقع مميزة، وكول سنتر، ومسئولين إئتمان، ومدرسين، ومشرفين رياض أطفال، وكافة التخصصات الفندقية، ومهن التفصيل والخياطة، وفنيين، وسائقين، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وأكدت الوزارة، أن هذة الوظائف شملت ذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، والزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

وأوصى وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، جميع المديريات بمتابعة هذه الفترة حتى استلام الطلبات من المتقدمين وتحرير العقود بين صاحب العمل والعامل، مع ضمان حماية حقوق الطرفين.

طريقة التقديم علي وظائف القوى العاملة

وتقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة الفرص التي تقدمها.