رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب قرار غلق صفحات المدارس والإدارات على مواقع التواصل الاجتماعي

النبأ

حالة من الاستياء سيطرت على عدد قطاع كبير من أولياء الأمور، بعد إنتهاء امتحانات النقل والشهادة الإعدادي، وعقب اتخاذ  إدارة النزهة التعليمية قرار بغلق صفحات المدارس وأقسام الإدارات على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

 ويقول عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصرى، أن أولياء الأمور بإدارة النزهة التعليمية، فوجئوا بعد إنتهاء إمتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية،

وبصدور قرار من إدارة النزهه التعليمية  بغلق صفحات المدارس والاقسام، وذلك بعد العرض على مدير مديرية التعليم بالقاهرة، وتم اعتماد القائم بأعمال مدير الإدارة محمد مصطفي القرار.

وأشار حافظ أنه بموجب هذا القرار أصبحت صفحة العلاقات العامة بإدارة النزهه التعليمية هي المصدر الوحيد للنشر والمتحدث الإعلامي للإدارة.
و بين مؤيد ومعارض للقرار فقد جاء ويضيف حافظ أن القرار ليس بجديد  حيث صدر قبل ذلك فى ٢٠١٩ وتم تفعيله.
ويوضح حافظ وجهه نظر المعارضين للقرار، إلى الدور الذى تلعبه شبكة التواصل الاجتماعى والذى يزداد أهميته  لسهولة  وسرعة توصيل المعلومة، والقرارات إلي رواد وأولياء أمور المدارس من حيث مواعيد الإمتحانات والنتائج خلال العام الدراسى.
وارجع بعض مؤيدى القرار هو التركيز علي جهة واحدة للنشر، خاصة بعد أن تحولت الكثير من صفحات المدارس والأقسام للشو والشهرة لمديري المدارس وإنجازاتهم دون العرض الحقيقي لليوم الدراسي، وما يحدث من سلبيات وعدم عرض لشكاوي أولياء الأمور الحقيقية.
من جانبه أيد حافظ القرار ووصفه بأنه جاء لتوحيد الصفوف داخل إدارة النزهه وجعل التصريح بالنشر لإدارة العلاقات العامة، حتى لا تستغل صفحات المدارس للشو والشهرة.