رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سميح ساويرس خلال فعاليات كان: متحمّسون للم شمل صناع السينما بمهرجان الجونة

سميح ساويرس خلال
سميح ساويرس خلال فعاليات كان: متحمّسون للم شمل صناع السينما

كشف مدير مهرجان الجونة السينمائي الدولي، انتشال التميمي، سبب مشاركته والإدارة، مهرجان كان السينمائي الدولي، مؤكدًا أنه يرجع إلى الرغبة في تعزيز الروابط المهنية مع صنّاع السينما في العالم.

انتشال التميمي: مهرجان الجونة يهدف للتعريف العالم على مواهب السينما العربية

وبحسب «التميمي»، في بيان له، على هامش مشاركة أعضاء إدارة مهرجان الجونة السينمائي في فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76: "يهدف مهرجاننا إلى خلق بيئة شاملة تعرف مواهب السينما العربية إلى العالم".

وقال مؤسس مهرجان الجونة، المهندس سميح ساويرس، إن أنشطة المهرجان في كان حظيت بصدى إيجابي، مُضيفًا نحن متحمّسون للم شمل صنّاع السينما الذين يتشاركون معنا شغف سرد القصص.

وأعلن «ساويرس»، عن تنظيم دعوة غداء عقب عرض فيلم «وداعًا جوليا» ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76، بحضور عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، الفنانة يسرا، ومجموعة من المواهب الشابة ومديري المهرجانات السينمائية العربية الدولية، وعدد من المخرجين والمنتجين الذين لهم أفلام عربية عُرضت في مهرجان كان هذا العام، والمدير التنفيذي للمهرجان عمرو منسي، ومدير المهرجان انتشال التميمي، محمد حفظي، حسين فهمي، أمير رمسيس.

عرض فيلم «وداعًا جوليا» بمهرجان الجونة

يُذكر أنه، من المقرر عرض فيلم «وداعًا جوليا» ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، المقرر إقامتها  في الفترة من  12 أكتوبر إلى يوم 20 أكتوبر المقبل، في مدينة الجونة.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي في بيان سابق للمهرجان: "عرض وداعًا جوليا في الجونة هذا العام يغمرنا بالسعادة، محمد كردفاني مخرج موهوب وقد أنجز فيلمًا قويًا يدعو إلى التفكير، سيتردد صداه إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، يسعدنا أن نعرضه لجمهورنا ونكون جزءًا من رحلته".