رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التلويح بمقاضاته لإحياءه صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.. عمرو مصطفى: المشروع قائم

عمرو مصطفى عن التلويح
عمرو مصطفى عن التلويح بمقاضاته لإحياءه صوت أم كلثوم بالذكاء

رد الفنان عمرو مصطفى، على تلويح المنتج محسن جابر، بمقاضاته بسبب إعلانه إعادة إحياء صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.

عمرو مصطفى يرد على تلويح محسن جابر بمقاضاته

ودوَّن «مصطفى»، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، منشورًا كشف فيه أنه لن يتراجع عن المشروع، قائلًا: "مشروع إحياء التراث قائم، ولكل دون استخدام صورة أو اسم أي شخص، وذلك حفاظًا على حقوق الآخرين".

وفي وقتٍ سابق، شارك عمرو مصطفى، متابعيه عبر حسابه الشخصي بموقع «إنستجرام»، مقطع صوتي لـ أم كلثوم وهي تغني من ألحانه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وأعلن عن أغنية كاملة بصوت أم كلثوم، مؤكدًا طرحها قريبًا المقرر طرحها قريبًا.


ودوَّن في منشوره: "على مدار 24 سنة قدمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج، هنسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم على ألحان عمرو مصطفى، وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة".

هجود شديد على عمرو مصطفى بسبب أم كلثوم 

وتعرض عمرو مصطفى، إلى هجوم حاد، بعد إعلانه إحياء صوت أم كلثوم، لاسيَّما وأن المنتج محسن جابر، أعلن في بيان رسمي أنه سيقاضيه؛ لأنه لا أحد يجرؤ بمن فيهم الفنان عمرو مصطفى أن يستخدم الذكاء الاصطناعي؛ لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم.

وأكد «جابر»، أنه بصدد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، لإيقاف أي مهزلة في صوت أم كلثوم؛ لأن لا يجوز لأحد أن ينسخه أو يشوهه.