رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودته من تونس.. جامعة قناة السويس محمد إيهاب بطل منتخب مصر بالمصارعة الرومانية

بعد عودته من تونس..
بعد عودته من تونس.. جامعة قناة السويس محمد إيهاب بطل منتخب م

كرَّم رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور،  بطل منتخب مصر وجامعة قناة السويس محمد إيهاب، الطالب بكلية العلوم قسم الجيولوجيا الفرقة الرابعة، والحائز على ذهبية بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية بتونس، والتى عقدت بداية شهر مايو الجاري، فور عودته من بطولة إفريقيا للمصارعة المقامه بمدينة الحمامات بتونس.

نائب رئيس جامعة قناة السويس: تم تأجيل الامتحانات التي عقدت أثناء البطولة للطلاب

وبحسب نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد النعيم، أنه تم تأجيل الامتحانات التي عقدت أثناء البطولة للطلاب، متمنيًا له التوفيق على الصعيدين الرياضي والعلمي.

كيف بدأمحمد إيهاب مسيرته الرياضية؟

يُشار إلى أن محمد إيهاب، ابن الـ24 ربيع من عمره، بدأ مشواره الرياضي من نادي الساحة بالإسكندرية، وهو فى الثامنة من عمره، ثم انتقل إلى النادي الأوليمبي، فالمدرسة العسكرية التابعة للمؤسسة العسكرية الرياضية، وشارك فى أول بطولة دولية عام 2014 بطولة إفريقيا للناشئين، لتتوالى البطولات وصولًا إلى بطولة إفريقيا للكبار 2022 بالمغرب و2023 فى تونس.

ويستعد ابن جامعة قناة السويس،محمد إيهاب، إلى المشاركة فى بطولة رانك العالمية في كردستان أول يونيو المُقبل، والدورة العربية فى الجزائر يوليو المقبل، وبطولة العالم في صربيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

بطولات حصل عليها إيهاب

يُذكر أن محمد إيهاب، حصل على العديد من البطولات منها دورة الألعاب الأفريقية 2019، وبطولة العرب 2018 و2022، كما حصل على بطولة "إبراهيم مصطفى " الدولية 2018 و2022، وبطولة الأندية العربية 2022، والسابع على مستوى العالم ببطولة البوسنا والهرسك 2015، ورابع بطولة الدنمارك  2014، وأخيرا ذهبية بطولة إفريقيا بتونس.