رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جمهوري بشأن منصب عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق

قرار جمهوري بشأن
قرار جمهوري بشأن منصب عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم 197 لعام 2023، بشأن منصب عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق، وينص القرار على تعيين الدكتور أسامة عبدالباري، عميدًا لكلية الآداب جامعة الزقازيق.

قرار جمهوري بتعيين عميد جديد لكلية الآداب جامعة الزقايق

يُشار إلى أن «عبدالباري»، تولى عدة مناصب أبرزها رئيسا لقسم الاجتماع، ووكيلًا لكلية الآداب بجامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعضوًا بمجلس البحوث الاجتماعية والإنسانية والسكان بأكاديمية البحث العلمى.

كما عمل الدكتور أسامة عبدالباري، عضوًا بالعديد من الهيئات الاستشارية الدولية فى مجال السياسات الاجتماعية والتخطيط الاستراتيجى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعضو بلجان التحكيم للعديد من الجوائز العلمية الدولية، بالإضافة إلى أنه رئيس وعضو بالعديد من المجلات العلمية بمعظم الدول العربية.

خبرات عميد جديد لكلية الآداب جامعة الزقازيق

تجدر الإشارة إلى أن «عبدالباري»، عُين معيدا في 27 ديسمبر 1995، ثم حصل علي درجة الماجستير عن رسالة بعنوان «التأثير الأيدولوجى فى الاتجاهات الفكرية للمشتغين بعلم الاجتماع»، دراسة سوسيولوجيه على عينة من أستاذة علم الاجتماع بالجامعات المصرية فى ضوء نظريات علم اجتماع المعرفة، ثم عين مدرسا مساعدا في 4 مايو 1995.

كما حصل عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق الجديد، على درجة الدكتوراه عن رسالة بعنوان «الاتجاهات الفكرية النقابية وتاثيرها على الوعى السياسى عند الطبقة العاملة من منظور سوسيولوجى»، دراسة ميدانية على عينة من عمال الصناعة وقياداتهم النقابية فى مصر وعين مدرسا في 26 يونيو 2001، وترقى إلى درجة أستاذ مساعد في 26 يونيو 2006  ثم أستاذا في 31 يوليو 2017.