رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة الزقازيق: معهد الأورام سيخدم قطاع كبير من أبناء الشرقية

رئيس جامعة الزقازيق:
رئيس جامعة الزقازيق: معهد الأورام سيخدم قطاع كبير من أبناء ا

قال رئيس جامعة الزقازيق، إن معهد الأورام من خلال توفير الدعم الكامل للوصول بالمعهد إلى بر الأمان، حيث أنه يمثل إضافة كبيرة لجامعة الزقازيق، مؤكدًا أنه سيقدم المزيد من الخدمات لقطاع كبير من أبناء محافظة الشرقية.

رئيس جمعة الزقازيق يؤكد أهمية معهد الأورام

وجاء ذلك خلال افتتاح «الدرندلي»، المؤتمر السنوى الثامن لقسم طب الأورام بكلية الطب، الذي يضم نخبة من أعلام علاج الأورام وجراحة الأورام والأشعة وكافة التخصصات، مؤكدا أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الجامعة على نشر ثقافة التعليم الطبي المستمر لشباب الأطباء، بالإضافة إلى تعرض المؤتمر للجديد في علاج أورام الثدي.

بدوره رحب  الدكتور أحمد عناني، بـ رئيس جامعة الزقازيق، وجميع الحضور، مؤكدًا أن قسم الأورام قسم مليء بالأعلام فى التخصص وفى مقدمتهم الدكتور حسين خالد الوزير الأسبق، مضيفًا أن قسم الأورام يؤدي خدمة متميزة للمرضى من خلال فريق عمل طبي متميز بالقسم، متمنيًا لهم النجاح وتوفيق فيما هو قادم وأن يخرج المؤتمر بنتائج مثمرة تعود بالنفع على المرضى ورفع مستوى البحث العلمي في مجال الأورام.

وأعرب رئيس المؤتمر، الدكتور فؤاد أبو طالب، سعادته البالغة لما وصل إليه قسم الأورام بالجامعة، مثنيًا على اهتمام رئيس الجامعة بمعهد الأورام ودعمه الدائم له وتذليل الصعاب من أجل النهوض بالمعهد ليكون إضافة كبيرة للمنظومة الطبية والتعليمية بجامعة الزقازيق، كما رحب أيضا بدكتور خالد حسين ودعمه لقسم الأورام ولجميع الاطباء من هذا القسم، مؤكدا دعم د.أحمد عناني لطب الزقازيق والمستشفيات الجامعية وكذلك معهد الأورام.

تفاصيل فعاليات المؤتمر السنوى الثامن لقسم طب الأورام بكلية الطب جامعة الزقازيق

فيما أعربت الدكتورة رشا حجاج رئيس القسم عن بالغ سعادتها بالحضور الكريم من جميع الاقسام والمعاهد على مستوى الجمهورية، كذلك أيضا ممثلين وزارة الصحة ومراكز الأورام على بمختلف المحافظات.

وخلال فعاليات المؤتمر كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بعض المشاركين فى المؤتمر هم: الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتورة ناديه مختار أستاذ الباثولوجي بمعهد القومي للأورام، والدكتور محمد جميل أستاذ جراحة الأورام بمعهد الأورام القومي، والدكتور مدحت السباعي أستاذ ورئيس قسم الأشعة العلاجية بمعهد الأورام القومي، والدكتورة نادية مختار أستاذ الباثولوجي بمعهد الأورام القومي، والدكتورة مها هلال أستاذ الأشعة التشخيصية بمعهد الأورام القومي.

وأهدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسين خالد، دروع تذكارية لرئيس الجامعة، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.