رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خصومة ثأرية عمرها 22 سنة.. القصة الكاملة بشأن مذبحة الجزازرة بسوهاج

مذبحة الجزازرة بالمراغة
مذبحة الجزازرة بالمراغة في سوهاج

قتل مزارع ونجليه رميًا بالرصاص أثناء تواجدهم بأرضهم الزراعية بناحية قرية «الجزازرة» بدائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، فى تجدد خصومة ثأرية سابقة عمرها 22 سنة مع عائلة المتهمين المقيمون بناحية قرية بنى عمار التابعة لمركز طهطا لخلاف على قطعة أرض زراعية، وتم نقل الجثث إلى مستشفى سوهاج الجامعى تحت تصرف النيابة العامة.

مقتل شخص ونجليه رميًا بالرصاص في قرية الجزازرة بسوهاج

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة، بورود بلاغ من الأهالي، يفيد بمقتل 3 أشخاص، رميًا بالرصاص على يد مجهولين، أثناء تواجدهم بأرضهم الزراعية بناحية قرية «الجزازرة» بدائرة المركز.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة المراغة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، والعميد أحمد على رئيس فرع الأمن العام، مقتل «مرتضى. ح»، 56 سنة- مزارع، ونجليه «تهامي»، 22 سنة، و«محمد»، 19 سنة، جميعهم يقيمون بناحية قرية «الجزازرة» بدائرة المركز، وتم نقل الجثث الثلاثة إلى مشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج الأولية عن أن وراء ارتكاب الواقعة، أفراد من عائلة «الجلادة» ويقيمون بناحية قرية «بنى عمار» بدائرة مركز شرطة طهطا، وتبين قيام المتهمين بالتربص للمجنى عليهم وإطلاق الرصاص عليهم من أسلحة نارية كانت بحوزتهم أثناء تواجدهم في أرضهم الزراعية، مستقلين سيارتين ملاكى وربع نقل، وذلك على إثر وجود خصومة ثأرية بين العائلتين يرجع تاريخها إلى عام 2001، بسبب النزاع على قطعة أرض بين الطرفين.

وذكرت التحريات أن الحادث جدد خصومة ثأرية سابقة عمرها 22 سنة، بين عائلتى المجني عليهم «آل النجار» المقيمون بناحية قرية الجزازرة التابعة لمركز المراغة، و«الجلادة» المقيمون بناحية قرية «بنى عمار» بسبب النزاع على قطعة أرض زراعية.

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرة أمن سوهاج، تواجدًا أمنيًا مكثفًا داخل قرية الجزازرة التي شهدت الحادث، لملاحظة الحالة الأمنية بذات الناحية لمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين مرة أخرى، وتكثيف الجهود لضبط المتهمين المتورطين في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات