رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف غموض مقتل شاب داخل منزله بسوهاج

واقعة ضبط أرشيفية
واقعة ضبط أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج،برئاسة اللواء محمد عبد المنعم شرباش،مدير الأمن،في كشف غموض مقتل شاب في الثلاثينات من عمره، عقب التعدي عليه بآلة حادث عبارة عن "بلطة" داخل منزله بإحدى القرى التابعة لمركز طما شمالي محافظة سوهاج.

 

حيث تبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج،أن زوج عمة المجنى عليه وراء إرتكاب الجريمة؛ لسابقة قيام  المجي عليه بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابة بالرأس منذ فترة فقرر الإنتقام منه.

 

بداية تفاصيل الواقعة


كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لقطاع سوهاج،إخطارا من مأمور مركز شرطة طما،يفيد بورود بلاغًا من
المدعو ياسر م ع م 20 سنة، طالب ويقيم بناحية التل الزوكي دائرة مركز طما،  باكتشافه مقتل شقيقه المدعو أحمد م ع م 30 سنة، عامل زراعي ويقيم بذات الناحية،داخل غرفة بالدور الأرضي تستغل مصيفة داخل منزلهم.

 

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة طما، إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة المذكور غارقًا في بركة من الدماء،داخل غرفة بالطابق الأرضي داخل منزلهم ناحية قرية التل الزوكي بدائرة مركز أبو طما،وبمناظرة جثة المجني،تبين وجود جرح قطعي بالرأس مما تسبب في كسر بقاع الجمجمة،نتيجة التعدي عليه بآلة حادة.

 

وبفحص الغرفة محل الواقعة، تبين وجود شباك مطل على الشارع، وأن المتهم في الواقعة تسلل إلى الغرفة من الشباك وقام التعدي علي المجني عليه أثناء نومه محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

 

وبفحص المنزل وتبين أنه مكون من طابقين أرضي وعلوي والطابق الأرضي مكون من "2" مضيفة ويقطن بالطابق العلوي المبلغ ووالدته المدعوة نادية ع م 55 سنة ربة منزل، وشقيقتهما المدعوة جهاد م ع م 18 سنة طالبة، وتبين وجود فسخ بأحدي النوافذ المطلة علي المضيفة.


على الفور وجه اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبها.


ونظرا للتطبيق الجيد لخطة البحث،توصلت تحريات فريق البحث، إلي أن مرتكب الواقعة زوج عمة المجني عليه المدعو طلعت ع ع ى 58 سنة، موظف ويقيم بذات الناحية.

وكشفت تحريات رجال المباحث،وجود خلافات بين المجني عليه وزوج عمته،لسابقة قيام المجني بالتعدي عليه بالضرب،مما أدى لإصابته بالراس لوجود خلافات بينهما.

 

فعقد العزم المتهم على التخلص من المجني عليه،ووضع خطة محكمة لذلك، فقام بالدلوف إلى الغرفة الذي ينام به المجني عليه،من إحدى النوافذ،وقام بالتعدي عليه بآلة حادة عبارة عن "بلطة " مما أدى إلى مقتله.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه،وبمواجهته أعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.