رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنوفية: ندوات تثقيفية للحجاج وتدريبات لفرق مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية بالمستشفيات

وكيل الصحة بالمنوفية
وكيل الصحة بالمنوفية

 قامت إدارة الثقافة الصحية  بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، تحت قيادة الدكتور أحمد الشاويش بالتعاون مع مديرية أمن المنوفية بعقد لقاءات وندوات للحجاج بجميع مدن ومراكز المحافظة.

ووضح المثقفون الصحيون أهمية الإجراءات الاحترازية وأهمية النظافة الشخصية والتغذية السليمة والنمط السليم للحياة الصحية وذلك في إطار تقديم التوعية الصحية والدينية والسلوكية ورفع مستوى الوعي الصحي للحجاج المسافرين لأداء فريضة الحج هذا العام وتم عقد اللقاءات بجميع مراكز المحافظة.

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتحت رعاية السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

تدريبات موسعة لفرق مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية بالمستشفيات والإدارات الصحية 

على جانب آخر، عقدت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية تدريبات موسعة لفرق مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية بالمستشفيات والإدارات الصحية التابعة للمديرية حول استراتيجيات الحقن الآمن والحد من مخاطر الوخز بالإبر وذلك في إطار الرؤية الواعية لأهمية التعاون المثمر والمشترك بين الإدارة المركزية للفيروسات الكبدية والإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة بتطبيق الاستراتيجية القومية للحقن الآمن والحد من مخاطر الوخز بالإبر.

وقامت الدكتورة رشا فخر الدين مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، بإلقاء عدة محاضرات تدريبية بالإضافة لمحاضرات للدكتورة مها مختار عضو إدارة مكافحة العدوى، بالتعاون مع محاضرين من الإدارة المركزية للفيروسات الكبدية وبتنسيق من الدكتورة إيناس الديب، مدير إدارة الفيروسات الكبدية.

وشملت التدريبات جميع الأطباء، مسئولى الفيروسات، ومسئولى مكافحة العدوى بجميع المستشفيات والإدارات الصحية بالمنوفية وتم التدريب على استراتيجيات الحقن الآمن والحد من الوخز بالإبر ومخاطر ما بعد التعرض للوخز والحفاظ على صحة البيئة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة ان يتميز الجميع بالتكاتف حرصًا على أمن وسلامة الفرق الطبية مؤكدًا ومشددًا على أهمية التعاون المثمر والمشترك بين إدارتي مكافحة العدوي والفيروسات للحد من عدد حالات الوخز والإلتزام بتكثيف الأعمال التدريبية ضمانًا لرفع كفاءة الأطقم الطبية وحرصًا على سلامتهم وحفاظًا على الصحة العامة.