رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انخفاض أسعار النفط العالمية 1% وسط مخاوف تعافي الطلب ومحادثات سقف الدين الأمريكي

انخفاض أسعار العالمية
انخفاض أسعار العالمية 1% وسط مخاوف تعافي الطلب

انخفضت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط حذر بشأن محادثات سقف الدين الأمريكي ومخاوف ومخاوف نحو تعافي الطلب في الصين، والتي فاقت تأثيرها دعم انخفاض الإمدادات من كندا ومنتجي« أوبك+».

انخفاض أسعار النفط العالمية

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا، أو 0.97 %، إلى 74.85 دولار للبرميل،بحلول  الساعة 06:34 بتوقيت جرينتش، بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو، أكثر العقود الآجلة تداولا، 73 سنتا، أو 1.02 %، إلى 70.96 دولار، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

وأشارت إلى هبوط عقود خام غرب تكساس لشهر يونيو، والتي ينتهي أجلها في وقت لاحق يوم الإثنين، 87 سنتا إلى 70.68 دولار للبرميل.

وبحسب مدير مؤسسة «فاندا إنسايتس لتحليل سوق النفط»، فاندانا هاري: "أتوقع الكثير من التقلبات في الأيام المقبلة وانتعاش أسعار الخام عند التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون".

وأضافت «هاري»: "لكن مجال ارتفاع النفط بعد ذلك سيكون محدودًا مع عودة الأوضاع الاقتصادية غير المواتية إلى الصدارة".

محللون: إجمالي صادرات التحالف من الخام والمنتجات النفطية انخفض 1.7 مليون برميل يوميا بحلول 16 مايو

وكشف محللون، أن هناك تقارير عن بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين في الأسابيع القليلة الماضية أثارت مخاوف حيال الطلب في أكبر مستورد للخام وثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مُشيرين إلى الارتفاع في الخامان خلال الأسبوع الماضي نحو 2%، في أول مكسب أسبوعي لهما في خمسة أسابيع، بعد أن عطلت حرائق الغابات في ألبرتا بكندا كميات كبيرة من إمدادات النفط الخام.

وأوضح المحلل من «جولدمان ساكس»، وجيه.بي مورجان، أن تأثير التخفيضات الطوعية للإنتاج من تحالف «أوبك+»، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء بينهم روسيا، أصبح محسوسًا أيضًا بعد دخولها حيز التنفيذ هذا الشهر.

وقال «مورجان»، إن إجمالي صادرات التحالف من الخام والمنتجات النفطية انخفض 1.7 مليون برميل يوميا بحلول 16 مايو، مضيفا أن صادرات النفط الروسية ستنخفض على الأرجح بحلول أواخر مايو.

وتعهدت دول مجموعة السبع، السبت الماضي، في الاجتماع السنوي لزعمائها بتعزيز الجهود لمواجهة التفاف موسكو على الحد الأقصى لسعر النفط الروسي وذلك “بالتوازي مع تجنب الآثار غير المباشرة والحفاظ على إمدادات الطاقة العالمية”، دون الخوض في تفاصيل.