رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا الموعد.. قطع مياه الشرب عن 8 قرى بالأقصر

قطع مياه الشرب عن
قطع مياه الشرب عن 8 قري بالأقصر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أنه سوف يتم قطع المياه غدًا الأحد عن مدينتي الزينية والمنشاة شمال الأقصر ولمدة 5 ساعات للصيانة.

سبب قطع المياه بالأقصر

وأرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر سبب قطع المياه، إلي أنه سيتم  تركيب محبس 400 مم 16 بوصة على الخط الرئيسي.

قطع المياه لمدة 5 ساعات

وأشارت شركة المياه إلى أنه سيتم ضم خط 10 بوصة خاص بالمنشأة؛ مما يؤدى إلى انقطاع المياه من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرا، وذلك يوم الأحد الموافق 21 - 5 - 2023.

وأضافت شركة مياه الشرب بالأقصر، أن المناطق التي سيتم قطع المياه عنها هي (الزينية - الصعايدة - المدامود - نجوع محمد عامر - سالم مكي - علي زيدان - الشاعر -المنشاة).

توفير سيارات مياه صالحة للشرب

وأهابت شركة المياه بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة والتواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن على الرقم المجانى 125 من هاتف والأرقام:  0952282406 - 0952284116 - 01147999752، حيث توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب تتواجد بالمناطق المتأثرة فى حال طلبها أو فى أى  حالات الطوارى.

في سياق آخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، بدء دورات تدريبية مجانية جديدة للتدريب على مهن التفصيل والحياكة، والطاقة الشمسية والحاسب الآلي، وذلك بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك، للشباب الراغب فى الحصول على فرصة تدريبية بمحافظة الأقصر، وذلك بمركز التدريب المهني بالطود  التابع للمديرية، ضمن خطتها للتدريب المهنى للعام الجارى وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب ملائمة لمتطلبات سوق العمل بالمحافظات، وتوفير فرص عمل لائقة وحقيقة بعد الانتهاء من التدريب أو مساعدتهم فى عمل مشروعات صغيرة.

وأوضح هشام عبدالله، مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، أنه تم الإعلان عن بدء التدريب المهنى على المهم المشار إليها، والتى يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة، للشباب من الجنسين بمركز التدريب المهنى الثابت بالطود، وتسهيلا على الشباب يمكن لأى راغب فى الحصول على تلك الفرص المجانية.